فرينكي دي يونج.. حكاية جديدة في خط الوسط

كتبه: خالد صلاح عبد الرحيم

فرينكي دي يونج.. حكاية جديدة في خط الوسط 1 3/12/2018 - 8:14 ص

الوتيرة القوة والرؤية، التمرير السليم الكاسر للخطوط. خفة الحركة بالكرة تحت ضغط وسرعة القدمين، إنت في حضرة فرينكي دي يونج، هو تجربة جديدة في خط الوسط، وثقب في المستقبل، وصاعقة من العلم الكلي.
لاعب موهب وبجودة لا تصدق، ويحقق الكثير من السلام أمام الدفاع، ولدية رؤية مستقبلية في التمرير داخل الملعب ويعطي الحل الأمثل في تدوير الكرة، و يتمركز بشكل رائع مما يخلق مساحة للاعبين الآخرين، هو مفتاح النجاح بالنسبة لهولندا ويحقق التوازن في وسط الملعب.
دي يونج كثيراً يستخدم كمدافع ثالث لتأمين خروج الكرة من الخلف للأمام واعطاء حرية لزملائة للتقدم على المرمي، وأيضاً لدية المقدرة أن يقطع مسافات بالكرة من وسط الملعب إلي حدود مرمي المنافس ومن ثم التصويب على المرمي وقيامه بالأسيست أو البري أسيست “التمريرة التي تسبق الصناعة”، هو لاعب من الطراز القديم مع اتزان وتوازن خوليت، رؤية وذكاء ريكارد، تمرير وقوة ديفيدز.
دي يونج هادئ جداً والكرة بين قدمية قادر على الخداع بجسدة والدوران بالكرة لاعب لايهاب أحد، وعندما تذهب الكرة للمنافس يستخلص الكرة بكل شراسة، دائماً يقوم بالعمق في وسط الملعب وأيضاً عمل الضغط المتقدم السريع من الأمام هو يمثل نواة الخلية وبداخلة جينات الأب الروحي يوهان كرويف، ونحن في ظل عصر جديد في خط الوسط بقيادة دي يونج.