فريق ليستر سيتى.. أرقام عجيبه وإحصائيات غريبة في تاريخ بطل الدوري الإنجليزي

ليستر بطل الدوري الانجليزي، لموسم 2015-2016، أو الفريق المعجزة الصاعد هذا الموسم لأول مره منذ 12عام ليحقق المعجزة ويقصى فرق انجليزية عملاقة مثل: ” مانشستر يونايتد، تشيلسى، ليفربول، ارسنال، مانشستر سيتى، ).

فريق ليستر سيتى.. أرقام عجيبه وإحصائيات غريبة في تاريخ بطل الدوري الإنجليزي 1 4/5/2016 - 5:33 ص

فريق ليستر سيتى

معروف أن سوق المراهنات على بطل الدوري الانجليزي موجود ومشروعه فبداية الموسم راهن على فوز ليستر سيتى 1 شخص من بين كل 500 شخص.

في نهاية الدوري احتل الفريق الإنجليزي المركز قبل الأخير من حيث عدد التمريرات السليمة طوال الموسم.

رانيرى مدرب ليستر

المدرب كلاوديو رانيرى تولى قيادة 14 نادى قبل ليستر سيتى ولم يحقق أي بطولة في أي دولة في العالم سوى تلك البطولة الأقوى والأغلى.

مورينيو يواجه رانيرى

جوزية مورينيو وصف فكر كلاوديو بالعقيم في 2008.. وبعد سحب اللقب من تشيلسى على يد رانيرى وصفة بالداهية والذكي في 2016.

في أول تسع لقاءات تلقت شباك ليستر سيتى أهداف كثيرة فقام رانيرى بتحفيزهم ووعدهم بشراء بيتزا في حال عدم تلقيهم أي أهداف وهو ما حدث بالفعل في لقاء كريستال بالاس العاشر.

رياض محرز

رياض محرز، لم يسجل سوى 7 أهداف على مدار موسمين قبل الصعود للبريميرليج وسجل 17 هدف في موسم تتويج ليستر سيتى باللقب وحصل على أفضل لاعب في الدوري الانجليزي،.

لم يحدث أن فاز فريق إنجليزي بالدوري لمرة واحده في تاريخه سوى نوتنغهام فورست موسم 1977، أي قبل أربعون عام على فوز ليستر بالبطولة في 2016.

فريق ليستر سيتى احتل المركز الثامن عشر في الدوري بالنسبة للاستحواذ على الكرة طوال الموسم.

حارس مرمى ليستر سيتى

حارس مرمى ليتسر سيتى الذي تألق طوال الموسم أرخص صفقة انتقال حارس في البريميرليج حيث تمت الصفقة بمبلغ 400 ألف استرليني في عام 2011،.

والعجيب!: أن صفقة الحارس تساوى ثمن انتقال اهم لاعبين مع بعض هم رياض محرز الجزائري، اللاعب دانى درينكووتر نجم خط الوسط المتألق هذا الموسم.

ليستر سيتى كان أول الفرق على قائمة أكثر الفرق قطعاً للتمريرات والضغط على الخصم.

ليستر سيتى

معلومة قاتله| هل تعلم أن ليستر سيتى خسر الدوري الانجليزي في احدي الفترات في آخر 5 أسابيع فقط حيث فاز أيفرتون،   بالبطولة بعد أن كان ليستر متصدر بفارق النقاط ولكن تعادل في مباراة وخسر آخر اربع مباريات ليحتل المركز الرابع في نهاية البطولة عام 1963.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.