فرنسا ضد كرواتيا.. النهائي التاريخي للكرواتيين واستعادة المجد للفرنسيين

تلعب فرنسا ضد كرواتيا في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة في العاصمة الروسية موسكو نهائي كأس العالم روسيا 2018، في مباراة التاريخ ومعانقة المجد حيث يدخل كلا المنتخبين تلك المباراة لا بديل أمامه سوى الفوز والظفر بالبطولة الأهم عالمياً.
المنتخب الفرنسى يدخل اللقاء بعد فوزه على المنتخب البلجيكى العنيد، وأما المنتخب الكرواتى فقد وصل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه بعد تخطيه المنتخب الإنجليزي.
المنتخب الفرنسى يملك العديد من النجوم، وكذا المنتخب الكرواتي وهؤلاء النجوم بالطبع ستكون بينهم ثنائيات من المتوقع أن تحسم هذا اللقاء.

فرنسا ضد كرواتيا.. النهائي التاريخي للكرواتيين واستعادة المجد للفرنسيين 1 15/7/2018 - 5:10 ص

لقاء فرنسا ضد كرواتيا وثنائية مودريتش وكانتى

على سبيل المثال لوكا مودريتش في مواجهة ثنائية مع نغولو كانتى، فطبيعة لعب لوكا مودريتش وطريقة لعبه حتى في فريقه ريال مدريد وكيف يستطيع قيادة منتصف الملعب بطريقة مهارية وقيادية عالية وصعوبة مراقبته كونه متحرك في كل أرجاء الملعب كل ذلك يدل على مدى خطورة كرواتيا إذا كان مودريتش في أفضل حالاته.
أما بالنسبة لكانتى فهو لاعب معروف بسرعة التمرير وسرعة نقل فريقه من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية، ولديه أيضاً القدرة على إبعاد الكرات الخطيرة من المساحة الواقعة أمام دفاع فريقه.

فرنسا ضد كرواتيا وثنائية مبابى ولوفرين

كليان مبابى اللاعب الشاب صاحب السرعة العالية التي استخدمها ضد الأرجنتين واستطاع إحراز هدفين في تلك المباراة سيشكل خطراً كبيراً على المنتخب الكرواتى إن لم ينتبهوا لسرعة ذلك اللاعب ومهاراته، وأما لوفرين فسيمثل ساتراً دفاعياً قويا أمام هجوم الديوك.
ولمباراة فرنسا ضد كرواتيا ذكريات مريرة مع الكرواتيين إذ أنه في نصف نهائي كأس العالم 1998 تقابل الفريقان وهُزمت كرواتيا من فرنسا بهدفين لهدف، ولهذا يخشى الكرواتيين من تكرار ذلك الأمر في مباراة اليوم ويحاولون الدخول للقاء وهم على ثقة من الفوز لإسعاد جماهيرهم ودخول التاريخ الكروي من أوسع أبوابه.
ويدير لقاء فرنسا ضد كرواتيا تحكيمياً الأرجنتيني نيستور بيتانا الذي أدار مناسبات كروية دوليه عديدة ككأس القارات وكوبا أمريكا والأولمبياد.

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.