“فرحة الدراويش” ماذا فعل حمزة الجمل ليفوز الإسماعيلي؟

حقق فريق الإسماعيلي فوزه الثاني على التوالي في الدوري المصري هذا العام، بعد تغلبه على نادي سيراميكا كليو باترا بثنائية نظيفة. فهل المدير الفني حمزة الجمل ساحر أم ماذا فعل؟.

معاناة الإسماعيلي في الدوري

عانى النادي الإسماعيلي في الدوري كثيرا هذا الموسم، وقام مجلس إدارته بقيادة يحيى الكومي، بتغيير عدد كبير من المدربين، وصل إلى أربعة مديرين فنيين منهم: طلعت يوسف، وحمد إبراهيم، وأخيرا استقر علي حمزة الجمل.

وكان الجميع في الإسماعيلية يخشى على الفريق الملقب بدراويش الكرة المصرية من شبح الهبوط، بعد أن قدم مستويات سيئة، وأنهى الدور الأول من الدوري المصري وفي جعبته 11 نقطة فقط.

ماذا فعل حمزة الجمل؟

تم استقدام الكابتن حمزة الجمل لقيادة فريق الإسماعيلي منذ مباراتين فقط، واستطاع تحقيق الفوز وحصد 6 نقاط بثت الروح من جديد في كل عشاق الدراويش.

وقد يتساءل البعض: ماذا فعل حمزة الجمل ليحقق فوزين متتالين، مع فريق كان مهدد بالهبوط منذ بداية الدوري؛ وبنفس التشكيل واللاعبين هل هو ساحرا؟.

والإجابة بكل بساطة هي أن حمزة الجمل قرأ بذكاء شديد أزمة نادي الإسماعيلي والتي جعلته يعاني، ولم يقع في نفس الأخطاء التي سقط فيها سابقوه، والذين اختاروا طريقة اللعب التي لا تناسب لاعبي الإسماعيلي.

الضغط العالي علي كل الفرق والبحث عن تقديم كرة قدم جميلة، أمر جيد ولكن ليس مع فريق فاقد للثقة مثل الإسماعيلي، وهذا بالضبط الخطأ الذي وقع فيه كل من درب الإسماعيلي قبل حمزة الجمل.

شاهد: أهداف الإسماعيلي في مرمي سيراميكا كليو باترا

ذكاء حمزة الجمل حقق الفوز للإسماعيلي

مع قدوم حمزة الجمل أيقن أن الفريق يعاني من مشاكل دفاعية، واللعب بطريقة هجومية بحتة سوف يتسبب في خسائر جديدة، لذلك أحكم الدفاع واعتمد علي الهجمات المرتدة، واستغلال سرعات محمد الشامي وأحمد مدبولي وعبد الرحمن مجدي، وغيرهم من اللاعبين، وبذلك استطاع تحقق الفوز والتقدم في جدول ترتيب الدوري المصري.

حمزة الجمل ليس ساحرا، هو فقط لعب بالطريقة التي تناسب مستوي اللاعبين وتحترم ظروف الفريق. ونريد أن نوجه رسالة لكل جماهير الإسماعيلي: اصبروا علي فريقكم وواصلوا الدعم والقادم سيكون أفضل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.