فرجاني ساسي الكابيتانو…عقل الكرة التونسية

كتب: خالد صلاح عبد الرحيم

فرجاني ساسي الكابيتانو...عقل الكرة التونسية 1 25/11/2018 - 1:56 ص

كنت أشاهد مباراة لمنتخب تونس وسمعت عصام الشوالي يمدح لاعباً ويقول ” اللاعب الماسي وملهب حماسي ويطرب أحساسي ورافع راسي يا مسا التماسي على فرجاني ساسي ” بدأت أشاهد المباراة وتركيزي كله على هذا اللاعب.

رأيت في فرجاني التمركز الجيد بدون الكرة دائماً يصنع العمق مع اللاعب حامل الكورة بزاوية 45 درجة للخلف أو للأمام، اللمسة الأولي لفرجاني متقنة جداً ويتفنن في صناعة الأهداف من لمسة واحدة لقتل التكتل الدفاعي للمنافس، وقيامه أيضاً بــ البري أسيست “التمريره التي تسبق الصناعة”، ساسي يملك الخيال المكمل للعبة لا يفكر كثيراً قبل التمرير، لذلك حينما يمرر بطريقة مميزة، فأنه مدرك لكل أبعاد الهجمة وزوايا الملعب، وهذة عبقرية خاصة للاعب وسط المنتخب التونسي ونادي الزمالك .

وهناك مميزات اخري عديده لساسي، منها يرجع للخلف ويشارك في الدفاع يستخلص الكرة بكل أناقة دون مجهود كبير لأن ساسي يتوقع اتجاه الكرة من خلال التمركز الجيد والتركيز القوي على اللاعب الذي يستحوذ على الكرة ليقطعها منه سريعاً، ويعرف كيف يستخدم جسده في قطع الكرة وكسب المواجهات الهوائية.

ساسي يشارك في بداية الهجمة من الخلف يعرف جيداً كيف يتصرف بالكرة ويختار الحل الأمثل للتقدم للأمام، فرجاني لاعب منطفي يحسب كل خطوة له في الملعب قبل أن يتحركها لذلك تجده أفضل من يتمركز في الهجوم ويقدم الزياده المناسبة على المرمي وأفضل من يغطي وراء الهجمة، ولدية رؤية ممتازة يصنع من خلالها الأهداف.

تونس تمتلك لاعب رائع في وسط الملعب بصبغة أوروبية، ولدية الفرصة والقدرات التي تصل به للاحتراف في بلاد الغرب مرة ثانية بعد تجربة الدوري الفرنسي، ساسي يبدع في الدوري المصري مع الزمالك وإضافة قوية لأي نادي سيذهب له مستقبلاً.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.