عودة الجماهير للمدرجات سبتمبر المقبل

وافق مجلس الوزراء على عودة الجماهير إلى المدرجات بداية من أول سبتمبر المقبل، وذلك حسبما صرح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وقد أشار إلى أن الحد المسموح لعودة الجماهير سيبدأ من خمسة آلاف مشجع للمباراة الواحدة، وذلك مع الالتزام بالقواعد والتوصيات المفروضة.

عودة الجماهير للمدرجات سبتمبر المقبل 1 14/8/2018 - 6:31 م

جاء ذلك عقب الاتفاق المبرم بين الاتحاد المصري بكرة القدم وبين الآندية على السماح للمشجعين بحضور مباريات موسم الدوري الممتاز، بعد موافقة الجهات الأمنية على هذا الاتفاق.

وقد أعرب صبحي عن خالص شكره لوزارتي الداخلية والدفاع لسماحهم بعودة الجماهير مرة أخرى للملاعب.

فيما طالب مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بضرورة الظهور بصورة حضارية مشرفة، مع ضرورة التكاتف من جميع الجهات المسئولة لإنجاح ملف عودة الجماهير إلى الملاعب مرة أخرى، وذلك مع التصرف بحسم مع أي خروج عن الضوابط.

ومن جانبها أطلقت وزارة الشباب والرياضة حملة توعية للجماهير تمهيداً لعودتهم مرة أخرى لحضور مباريات الدوري الممتاز، وتهدف هذه الحملة إلى ضرورة الحفاظ على المنشآت ونبذ التعصب والعنف والظهور بمظهر حضاري يتناسب والروح الرياضية.

جديراً بالذكر أن الجماهير توقفت عن حضور المباريات في الملاعب منذ أحداث مذبحة بورسعيد في عام ٢٠١٢م، والتي أعقبت مباراة الأهلي والمصري، وتوفي على إثرها ٧٤ مشجعاً.

وعلى صعيد آخر تقام اليوم أربع مباريات ضمن الأسبوع الثالث  من الدوري المصري الممتاز، وهم مباريات حرس الحدود والجونة، ومباراة طلائع الجيش وبيراميدز، ومباراة إنبي مع سموحة، والمصري أمام بتروجيت.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.