عقوبات نادي الزمالك عقب انسحابه وفقاً للائحة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم

يتوقع الجميع عقوبات نادي الزمالك في الأيام المقبلة، وذلك عقب إعلان مجلس إدارة النادي الإنسحاب الرسمي من بطولة الدوري المصري الممتاز، حيث هناك لوائح تنظم تلك المسابقات والبطولات، وتخضع جميع الآندية لتلك القوانين، ومن يخالفها يتم معاقبته.

عقوبات نادي الزمالك

عقوبات نادي الزمالك وفقاً للمواد (45)، (46)، (47)، (48) في لائحة المسابقات 

وضع الاتحاد المصري لكرة القدم لائحة المسابقات بالعديد من المواد، وذلك لتنظيم كل ما هو يتعلق بالمباريات واللاعبين، ومجالس الإدارة للأندية، وبناءاً على القرار الأخير الذي تقدم به نادي الزمالك فإنه يخضع لأربع مواد في لائحة المسابقات تقرر العقوبات اللازمة التي سيتم فرضها على النادي.

المادة (45) من لائحة المسابقات 

يخضع النادي الزمالك للبند الرابع في تلك المادة، وهي إعلان انسحابه من المسابقة بعد المشاركة الفعلية في عدد من المباريات، ولكن قام  بعدم إستكمال المسابقة، وبالتالي يتم إعتباره منسحب، وهناك حالتين وهما كالتالي :

عقوبات في حالة إنسحاب الفريق، ثم العودة لإستكمال المسابقة المادة (46) 

في تلك الحالة سيتم توقيع غرامات مالية محددة من قبل إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم، بالإضافة إلى خصم 6 نقاط من رصيد الفريق، ومعاقبة كل  من له علاقة وثيقة بإتخاذ قرار الإنسحاب وفقاً للتقارير الصادرة من الجهات المختصة.

عقوبات في حالة إنسحاب الفريق، وعدم إستكمال المسابقة (47)، (48) 

بالإضافة إلى توقيع الغرامة المالية فسيتم إلغاء نتائج المباريات السابقة، ويتم حرمان الفريق المنسحب من المشاركة في موسم واحد قادم مع المشاركة في الدرجة الأخيرة الخاصة بمسابقات كرة القدم التي يقوم الأتحاد المصري بتنظيمها، ويعاقب كل من أتخذ قرار الإنسحاب.

عقوبات نادي الزمالك
المادة 45 في لائحة المسابقات
عقوبات نادي الزمالك
المادة 46 في لائحة المسابقات
عقوبات نادي الزمالك
المادة 47، 48 في لائحة المسابقات

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.