عقوبات لمشجعين نادى ساوث هامبتون لاستهزائهما بوفاة سالا


تعهد نادي ساوث هامبتون منع مشجعَين له من دخول ملعبه لاستهزائهما بمقتل لاعب كرة القدم الأرجنتيني إيميليانو سالا بتحطم طائرة صغيرة كان على متنها الشهر الماضي، خلال مباراة ضد فريقه كارديف سيتي ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقضى سالا في سن الثامنة والعشرين، في تحطم طائرة صغيرة كان على متنها، في بحر المانش في 21 يناير، وهي في طريقها من فرنسا حيث يدافع عن ألوان فريق نانت، إلى ويلز حيث كان من المقرر أن ينضم لصفوف كارديف سيتي المشارك في منافسات الدوري الإنجليزي.

وخاض كارديف السبت مباراته الأولى في الدوري منذ العثور على جثة اللاعب ليل الأربعاء، بحلوله ضيفا على ساوث هامبتون على ملعب “سانت ماري ستاديوم” في المرحلة السادسة والعشرين.

وأظهر شريط مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بعد المباراة، قيام اثنين على الأقل من مشجعي ساوث هامبتون، بالاستهزاء من الحادث الذي أثار حدادا واسعا وتضامنا مع عائلة اللاعب، عبر القيام بحركات تماثل تحليق طائرة وتحطمها، وتوجيه ذلك نحو مشجعي كارديف سيتي.

وأكد النادي الإنجليزي في بيان أن المشجعَين خضعا لاستجواب من قبل الشرطة، وأنه سيتخذ “موقفا صارما جدا” بشأن ما جرى.

وأضاف في بيان “يؤكد نادي ساوث هامبتون لكرة القدم أن المشجعين تم حجزهما”، متابعا أنه “سيواصل التعاون مع شرطة هامبشاير لتحديد الأفراد الذين قاموا بحركات غير لائقة حيال مشجعي كارديف”.

وشدد على أن “لا مكان لتصرف مماثل في لعبتنا، ولن يتم التسامح مع ذلك في ملعب سانت ماري وان النادي سيتخذ موقفا شديد الصرامة ضد كل من يثبت تورطه، ويعتزم منع المشجعين الذين تم تحديدهما”.

وسبق صافرة بداية مباراة الأمس، الوقوف دقيقة صمت حدادا على اللاعب. وانتهت المباراة بفوز كارديف 2-1، بفضل هدف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للاعبه الدنماركي كينيث زوهور.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.