عصام عبدالفتاح: تقنية الفيديو تساعد في تفادي الأخطاء بالدوري المصري

عصام عبدالفتاح: تقنية الفيديو تساعد في تفادي الأخطاء بالدوري المصري 1 7/7/2017 - 4:36 مأكد عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن تقنية الفيديو الجديدة التي أعلنت عنها الفيفا في الدوري الانجليزي خطوة مهمة تساعد في الارتقاء بالدوري المصري.

وأضاف عبدالفتاح،  أن تقنية الفيديو الجديدة قد ساهمت في مباريات الأمس، لتفادي بعض الأخطاء الشائعة، مستشهدًا بواقعة طرد لاعب فريق الداخلية، بعد رجوع حكم الساحة إلى حكم الفيديو.

وأوضح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة،  على أن هذه التقنية الحديثة، ستساهم وبقوة في تطوير مستوى وأداء الحكام بشكل كبير، إضافة إلى زيادة المنافسة بين فرق الدوري المصري الممتاز.

وأعطت لجنة الحكام والتي يشرف عليها عصام عبدالفتاح، بعض التعليمات إلى قضاة الملاعب، بإتاحة استخدام تقنية الفيديو وإعادة بعض الحالات في المباراة بحد أقصى 4 حالات فقط.

ونجح الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة،  في تطبيق تقنية حكم الفيديو الجديدة في مباريات الدوري الممتاز للمرة الأولى لها في مباريات الأمس.

وتعتبر تقنية حكم الفيديو مهمة للغاية، حيث يتم الاستعانة بحكام معتزلين للاستفادة من خبراتهم الكبيرة في مجال التحكيم، ومساعدة حكم الساحة وحكام الراية في تفادي الأخطاء، والوقوف على الأمور المثيرة والحالات التحكيمية التي يثار بشأنها الجدل.

وجدير بالذكر، أن هناك ثلاثة فرق من الدوري الممتاز الأول لكرة القدم تأكد هبوطهم لدوري الدرجة الثانية وهم نادي الشرقية ونادي النصر للتعدين ونادي أسوان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.