عام الإنجازات.. حصاد محمد صلاح في 2019

ما زال لاعب منتخب مصر، ونجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح يثبت تميزه وتفوقه، في كل موسم عن سابقه، لينفي شائعة أنه لاعب الموسم الواحد، تلك الجملة التي تناقلت بين الصحف الأجنبية، واصفة صلاح أنه لاعب أثبت تميزه ولكن لموسم واحد، الأمر الذي تم نفيه، بعد الموسم الكروي الفريد، والأداء المميز الذي يقوم به الفرعون المصري في مختلف المباريات والمسابقات العالمية، وليس تميزًا مقصورًا على الدوري الإنجليزي فقط، بل على المستوى العالمي أيضًا، ليخطف بذلك أنظار العالم محلقًا بعيدًا عن السرب، محققًا المزيد من الإنجازات، ومن خلال التقرير التالي نعرض إنجازات نجم الكرة المصري، مختصين بذلك عام 2019.

عام الإنجازات.. حصاد محمد صلاح في 2019 1 28/12/2019 - 3:10 ص

حصاد محمد صلاح في 2019

نجح اللاعب محمد صلاح بمجرد بداية موسمه الثاني مع فريق ليفربول الإنجليزي، في إحراز العديد من الأهداف، والفوز بالكثير من البطولات، بجانب الاستحواذ على ألقاب متنوعة، مثبتًا بذلك تميزه، ومن بين تلك الإنجازات:

صلاح في يناير

  • بدأن عام عام 2019 بالنسبة لصلاح ببداية أكثر من رائعة، مبشرة بعام رائع يحتوي على الكثير من الجوائز والإنجازات، فقد بدأ يناير بحصول صلاح على لقب أفضل سادس لاعب على مستوى العالم، وذلك في استفتاء لجريدة ماركا الإسبانية.
  • ونجح في الحصول على لقب لاعب شهر ديسمبر لعام 2018 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، كجائزة فردية له، وذلك قبل انقضاء أسبوع على بداية 2019.
  • نجح في الحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018، وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد أن فاز بتلك الجائزة في عام 2017.
  • وفي اليوم التالي لحصوله على تلك الجائزة، طار محلقًا متوجهًا إلى قارة آسيا، ليحصل على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، في الإمارات العربية المتحدة، وذلك في التاسع من يناير.
  • كما حصل واحد من أهداف الفرعون الصغير التي قد قام بتسجيلها مع ليفربول الإنجليزي، على جائزة أفضل هدف في الدوري الإنجليزي بأكمله للموسم الرياضي 2018 – 2019.
  • حصل على جائزة أفضل لاعب في شهر ديسمبر لعام 2018، في فريقه ليفربول، لتنتهي بذلك جوائز وإنجازات يناير، ويبدأ الموسم الكروي الجديد مسجلًا أولى أهدافه في الدوري الإنجليزي أمام فريق برايتون ألبيون.
  • ولم ينتهِ شهر يناير بدون رقم مميز جديد، خاص باللاعب محمد صلاح، فقد سجل الهدف رقم 50 له، في ظل مشاركته ببطولة البريمير ليج، أثناء مباراته أمام كريستال بالاس.

شهر فبراير 

ولم يأتِ شهر فبراير خالي الوفاض للاعب المصري، بل نجح في الحصول على جائزة لاعب شهر يناير في بطولة الدوري الإنجليزي، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

شهر أبريل

أثار صلاح الجدل الشديد، بعدما بدأ يحتفل بإحرازه للأهداف عن طريق اليوجا، وهذا  بعد حملة الهجمات العنصرية التي وجهت له، من جماهير تشيلسي،

صلاح في مايو

  • تعرض صلاح في هذا الشهر لإصابة خطيرة، خلال مباراته أمام فريق نيبوكاسل ببطولة الدوري الإنجليزي، الأمر الذي منعه من الاشتراك في المباراة الشهيرة أمام برشلونة.
  • وللمرة الثالثة خلال أربعة أشهر، حصل صلاح على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خلال شهر أبريل.
  • بالرغم من انتهاء البريمير ليج، وأن ليفربول جاء في المركز الثاني خلف فريق مانشستر سيتي، إلى أنه قد تم تكريم صلاح، وحصل على جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد تقاسم تلك الجائزة مع كل من اللاعب ساديو ماني، واللاعب بيير إيميريك أوباميانج.
  • وآخر إنجازات الفرعون الصغير خلال شهر مايو تمثلت في حصوله على جائزة فردية له، عندما تم اختيار الهدف الذب قام بتسجيله أثناء مباراة ليفربول أمام تشيلسي كأفضل هدف للنادي الأحمر خلال الموسم بأكمله.

شهر يونيو

  • بدأ يونيو ببداية أكثر من رائعة للاعب المصري محمد صلاح، حيث تمكن من إحراز أحد أهداف الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، في المباراة النهائية أمام فريق توتنهام، وبذلك أصبح أول لاعب مصري يتم تتويجه بتلك البطولة، صانعًا للتاريخ.
  • في منتصف يونيو حمل صلاح شارة قيادة المنتخب المصري، لأول مرة في تاريخه أثناء المباراة الودية التي كانت أمام منتخب غينيا.

صلاح في يوليو

  • ولكن لا تجري الرياح كما تشتهي السفن، فانتهت جولة صلاح مع المنتخب المصري، فلم يتمكن منتخب الفراعنة وقائدهم من تخطي دور الـ16 في بطولة كأس أمم أفريقيا، الأمر الذي أحبط كافة الجماهير المصرية، تاركًا المنافسة أمام مباراته مع جنوب إفريقيا.
  • انتهى الموسم الرياضي، بخبر سعيد لصلاح حيث قام الاتحاد الدولي “ذا بيست”، بترشيح اللاعب المصري بين 10 مرشحين من أجل الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.

شهر أغسطس

وفي يخص الموسم الرياضي الحالي، بدأ صلاح إنجازاته به بتسجيل أولى أهدافه مع فريق ليفربول الإنجليزي، في مباراته أمام نورويتش سيتي، ولم يقتصر الشهر على ذلك فقط، بل أكمل صلاح كتابة اسمه بحروف من نور، بعد أن نجح في الفوز ببطولة كأس السوبر الأوروبي، خلال مباراته أمام فريق تشيلسي، والتي قد أقيمت في تركيا، ونجح ليفربول في الفوز بصعوبة بتلك البطولة بعد النجاح في ضربات الجزاء.

صلاح في شهر سبتمبر

  • يستهل محمد صلاح الشهر الجديد، حاصلًا على جائزة أفضل لاعب عن شهر أغسطس، وتعتبر تلك الجائزة هي الجائزة الأولى له في الموسم الحالي، على المستوى المحلي.
  • صرح الاتحاد الدولي “ذا بيست” عن كون اللاعب المصري محمد صلاح يحتل المركز الرابع، كأفضل لاعب في العالم، حاصلًا على جائزة “ذا بيست”، وذلك بعد كل من لاعب برشلونة الشهير ليونيل ميسي، واللاعب فيرجل فان دايك، ولاعب ريال مدريد السابق، ونادي فينتوس الإيطالي الحالي كريستيانو رونالدو.

شهر أكتوبر

مع بداية الشتاء، يأتي أكتوبر محملًا بإصابة اللاعب محمد صلاح الإصابة الثانية له في عام 2019، حيث قد أصيب في الكاحل أثناء مباراة له أمام فريق ليستر سيتي الإنجليزي، وقد جاءت تلك الإصابة بسبب هجوم كروي عنيف من قبل اللاعب حمزة تشودهاري عليه.

شهر نوفمبر

وأكملت الأجواء المحبطة للاعب ومحبيه خلال شهر نوفمبر، فبالرغم من استئناف اللاعب لمبارياته مع فريق ليفربول الإنجليزي، إلى أن إصابة الكاحل قد عادت لصلاح من جديد، ومنعت اللاعب من الانضمام إلى معسكر المنتخب مصر، فلم يخوض مباراة المنتخب المصري أمام منتخب كينيا، وكذلك مباراة المنتخب أمام جزر القمر في تصفيات بطولة أمم أفريقيا لعام 2021.

صلاح يودع 2019 بالمزيد من الإنجازات

  • وجاء شهر ديسمبر مليئًا بالإنجازات، ليعوض اللاعب المصري عن إصابته، وإحباط الشهريين المنصرمين، فقد صرحت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية أن الفرعون الصغير يحتل المركز الخامس كأفضل لاعب على مستوى العالم، متقدمًا عن العام الماضي، بعد أن كان أفضل سادس لاعب على المستوى العالمي، حاصلًا بذلك على جائزة “بالون دور” للأفضل في العالم.
  • رقم آخر يكتبه صلاح في تاريخه، وتاريخ كرة القدم ولاعبيها، فقد خاض محمد صلاح المباراة رقم 100 مشاركًا في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، سواء عندما كان في صفوف فريق تشيلسي، أو أثناء تواجده مع نادي ليفربول، وكانت المباراة المئة هي مباراة ليفربول وفريق بورنموث.
  • وقبل 10 أيام من انتهاء 2019، تنضم بطولة عالمية جديدة، لتاريخ إنجازات محمد صلاح، فقد تم تتويجه مع فريقه ليفربول ببطولة كأس العالم للأندية لعام 2019، والتي قد أقيمت في قطر، فقد أصبح صلاح أول لاعب مصري يفوز بتلك البطولة، كما فاز بها النادي الأحمر للمرة الأولى في تاريخه بأكمله.
  • ولم تنتهِ بطولة كأس العالم للأندية عند هذا الحد فقط، بل قد تم تتويج محمد صلاح بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية لعام 2019.
  • وتنتهي 2019 نهاية أكثر من رائعة بالنسبة للفرعون الصغير محمد صلاح، عندما صرح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن كونه ضمن اللاعبين المرشحين في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب عن عام 2019، منافسًا كل من اللاعب ساديو ماني، واللاعب العربي رياض محرز، حيث سيتم الإعلان عن نتائج تلك المسابقة في حفل من المقرر أن يتم إقامته في مدينة الغردقة المصرية، وسيصبح ذلك الإنجاز أولى إنجازات صلاح في عام 2020، ليبدأ بعدها عام جديد، وموسم ملئ بالتحديات والإنجازات الأكبر.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.