عاجل | نونو سانتو يوافق على تدريب الاتحاد السعودي.. تعرف على تفاصيل العقد

نجح مجلس إدارة نادي الاتحاد السعودي، برئاسة أنمار الحائلي، في حسم الاتفاق مع المدرب البرتغالي المخضرم، نونو إسبريتو سانتو، على قيادة الفريق الأول، خلفًا للمدرب الروماني كوزمين كونترا، بعد أن خسر العميد لقب الدوري السعودي في الجولة الأخيرة.

نونو سانتو يوافق على تدريب الاتحاد السعودي

وكان نادي الاتحاد قد خسر الصراع لصالح الهلال على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين خلال الموسم المنصرم 2021-2022، والتي اشتدت في آخر 5 جولات، وشهدت انقلابًا في الامور لصالح الموج الأزرق.

نونو سانتو يوافق على تدريب الاتحاد السعودي

وبحسب ما أوردته صحيفة “الرياضية” السعودية، منذ قليل، فإن المدير الفني البرتغالي السابق لناديي، توتنهام هوتسبير وولفرهامبتون قد وافق على أمر تدريب الاتحاد لمدة موسمين، مقابل 8 ملايين يورو، وسيتم توقيع العقود بشكل نهائي بين الطرفين، في الأيام المقبلة، بعدما رحب نونو سانتو بالعرض المقدم من إدارة العميد.

ويكافح مجلس إدارة نادي الاتحاد من أجل حسم عدد من الصفقات المحلية، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وخاصة فيما يخص خانة الظهير الأيسر، والجناح الهجومي، وذلك على طريق الإعارة أو الانتقال النهائي.

وعلاوة على ذلك يبحث نادي الاتحاد عن التعاقد مع عن لاعب أجنبي، بديلًا عن البرتغالي أندريه فيليبي الذي يرحل عن الاتحاد بعد انتهاء فترة إعارته، وكان من أهم أعمدة مركز خط الوسط المحوري.

الاتحاد يفقد لقب الدوري السعودي في الأمتار الأخيرة

وشهدت آخر 5 جولات، استطاع نادي الاتحاد أن يحقق فوزًا واحدًا مقابل تعادلين وخسارتين، ليتحول لاعبو النمور من متصدرين لجدول ترتيب الدوري المحلي بفارق 12 نقطة عن الهلال، إلى وصيفًا برصيد 65 نقطة، بفارق نقطتين عن الهلال الذي توج باللقب في نهاية المطاف.

وتمكن نادي الاتحاد بصورة إجمالية من تحقيق الفوز في 20 مباراة مع التعادل في 5 مباريات أخرى، وسقط في فخ الخسارة خلال 5 مباريات أخرى، وذلك على مدار 30 مباراة، وحصد العميد 65 نقطة، وهو أعلى رصيد نقاط في تاريخ الاتحاد في مسابقة دوري المحترفين السعودي.

ومن الجدير بالذكر أنه قد انتهى عقد المدرب الروماني كوزمين كونترا، مع الفريق الأول، بختام الموسم الرياضي الماضي 2021-2022.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.