عاجل: اتحاد الكرة يؤجل مباريات الدوري لما بعد أمم أفريقيا تحت 23 سنة


قررت اللجنة الخماسية المنوط بها إدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم رسمياً تأجيل مباريات الدوري العام المصري إلى ما بعد بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

وقد أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيان رسمي يتضمن 6 نقاط هى الفيصل في حل الأزمة حيث أكد بان الأمن هو من أجل مباراة القمة، والتزام الاتحاد بالحياد مع جميع الفرق، وأكد الاتحاد رفضه القاطع لأي تصريحات أو تلميحات من أى طرف من الأطراف.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل ما تبقى من مباريات الأسبوع الخامس، وكذلك مباريات الأسبوع السادس إلى ما بعد انتهاء بطولة كأس الأمم على أن يتم استئناف بطولة الدوري بنفس الترتيب الوارد بجدول المسابقة أما مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة لأسباب أمنية فسوف يتم إقامتها في نهاية الدور الأول.

وكان النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب قدر أصدر بيان رسمي برفضه خوض أي مباراة في الدوري قبل أن يلعب مباراة القمة مع فريق الزمالك والتي كان من المقرر إقامتها يوم السبت الموافق 19 أكتوبر، وتم تأجيلها لأسباب أمنية.

وتنطلق بطولة كأس أمم أفريقي تحت 23 سنة في القاهرة في الفترة من 8 نوفمبر وحتى 22 نوفمبر 2019 ويشارك في البطولة 8 منتخبات وهى منتخب مصر، والكاميرون، وغانا، ونيجيريا، وكوت ديفوار، وجنوب أفريقيا، وزامبيا، ومالي، ويصعد الثلاث منتخبات الأولى مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وقد تم تقسيم المنتخبات المشاركة في بطولة الأمم تحت 23 سنة إلى مجموعتين، تضم المجموعة الأولى كل من مصر، ومالي، والكاميرون، وغانا، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات نيجيريا، وجنوب أفريقيا، وزامبيا، وكوت ديفوار.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.