شوفي غريب يوافق على ضم محمد صلاح للمنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو بشرط واحد

أثار موضوع انضمام اللاعب محمد صلاح نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، إلى المنتخب الأولمبي بعد تأهل المنتخب إلى أولمبياد طوكيو جدلًا طويلًا، وقال شوفي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري في لقاء تلفزيوني مرحبًا بانضمام محمد صلاح إلى صفوفه، ولكن اشترط لذلك أن “توجد الرغبة” لدى نجم ليفربول الإنجليزي، حيث قال: إن صلاح  “مصدر فخر وقوة لأي محفل رياضي يتواجد فيه”، وأعرب عن أمنياته بأن تتواجد ‏الرغبة لدى “مو” لينضم إلى منتخب مصر الأولمبي الذي سيشارك في أولمبياد طوكيو في العام المقبل.

شوفي غريب يوافق على ضم محمد صلاح للمنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو بشرط واحد 1 28/11/2019 - 9:16 م

من يختار اللاعبين؟

وأوضح غريب أن اختيار اللاعبين الذين سيكونون ضمن صفوف المنتخب الأولمبي إلى طوكيو يتم من خلاله وجهازه الفني فقط، وأكد أنه لن يتم اختيار أي لاعب قبل شهر يونيو المقبل، حيث يمكن للمنتخبات الأولمبية الاستعانة بـ3 لاعبين فوق السن في البطولات الأولمبية، وأشاد غريب بالأداء الذي قدمه لاعبي المنتخب الأولمبي في بطولة كأس الأمم الإفريقية وفوزهم باللقبن والتأهل بالتبعية إلى الألعاب الصيفية في طوكيو العام المقبل.

 غريب يرد على كلوب

وكان الألماني كلوب مدرب ليفربول أبدى في تصريحات له انزعاجه من تقارير كانت تناولت انضمام صلاح للمنتخب الأولمبي، ولم يبدِ رفضه، ولكنه لا يحبذ انضمامه، وذلك لأهمية وجوده أثناء الاستعداد لموسم 2020-2021.

وفي معرض رد غريب على كلوب، قال غريب في وقت سابق: “كلوب تحدث عن صلاح قبل أن أطلب ذلك، ولكن علاقتي مع كلوب جيدة”.

وأضاف غريب: “في 2008 اجتمعت به (كلوب) عندما كان مدربا لماينز من أجل ضم محمد زيدان لمنتخب مصر مبكرا ودعاني لحضور تدريبات الفريق”.

وتابع قائلًا: “نيمار كان مع البرازيل في 2016 من أجل ميدالية، ومن الطبيعي أن يفكر كل فريق في تقوية صفوفه”.

من جانبه، لم يبد المدير الفني لفريق ليفربول رفضه لمشاركة صلاح مع المنتخب الأوليمبي، لكنه لا يحبذ انضمامه وذلك لأهمية وجوده أثناء الاستعداد لموسم 2020-2021.