«صلاح» يواصل كتابة التاريخ.. ويحطم 7 أرقام قياسية جديدة في ليلة الصدارة.. وشبكة “أوبتا” العالمية تكشف مفاجأة جديدة له

واصل النجم محمد صلاح، تألقه الرائع في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، مع فريقه ليفربول، وواصل تحقيق الأرقام القياسية التي لم يحققها لاعب مصري أو عربي من قبل، بعد تسجيله الهدف الأول في نيوكاسل في المباراة التي انتهت منذ قليل، لصالح الريدز بهدفين مقابل لا شيء، ضمن مباريات الأسبوع الـ29، فلم يساهم صلاح من تحقيق فوز فريقه اليوم وفقط، بل شارك في ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، وتسجيله لأكثر من رقم قياسي جديد، والمفاجأة التي كشفتها شبكة أوبتا للاحصائيات.

«صلاح» يواصل كتابة التاريخ.. ويحطم 7 أرقام قياسية جديدة في ليلة الصدارة.. وشبكة "أوبتا" العالمية تكشف مفاجأة جديدة له 1 3/3/2018 - 10:42 م

صلاح والتاريخ

ففي الرقم القياسي الأول، أشارت شبكة أوبتا للإحصائيات، بأن نجم منتخب مصر لكرة القدم وفريق ليفربول الإنجليزي، أصبح أكثر لاعب يسجل في أكبر عدد ممكن من المباريات الرسمية لفريقه على مستوى هذه الدوريات، وذلك برصيد 26 مباراة حتى الآن.

و 6 أرقام قياسية أخرى

  • وصل إلى الهدف رقم 24 في الدوري الإنجليزي ليصبح في الصدارة، متساويًا مع هاري كين مهاجم تونتهام.
  • سجل صلاح 32 هدفًا خلال 37 مباراة مع ليفربول، كانت كالتالي (سبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي بخلاف 24 هدفًا في الدوري).
  • الاقتراب من رقم الإيفواري دروجبا صاحب الـ29 هدف.
  • التساوي مع التوجولي إيمانويل أديبايور في الدوري الإنجليزي، والذي سجل 24 هدف في موسم 2007-2008.
  • سجل صلاح في آخر 7 مباريات متتالية بجميع المسابقات، والإقتراب من المهاجم السابق دانييل ستوريدج آخر لاعب في ليفربول يسجل في عدد أكثر (8) في شهر فبراير 2014.
  • لم يسجل أي لاعب في الدوريات الخمس الكبرى في عدد مباريات أكثر من صلاح، الذي هز شباك مافسيه في 26 مواجهة من أصل 39.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.