صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية مع الريدز .. فما هي أخر إنجازاته؟

يقدم الفرعون المصري محمد صلاح مسيرة أسطورية مع نادي ليفربول، وذلك من خلال مشوار ممتد من 4 سنوات وبدأت السنة الخامسة، ويمتلك محمد صلاح الكثير من الأرقام القياسية مع ليفربول في الدوري الإنجليزي ليضع اسمه بحروف من ذهب في سجل أساطير الكرة الإنجليزية والعالمية على السواء.

كلوب عن محمد صلاح: ما يفعله صلاح أمر جنوني وهناك محادثات عن تجديد عقده

وسنسرد لكم  سجل محمد صلاح من الأرقام القياسية التي حققها في مسيرته مع الريدزمنذ إنضمامه حتى الآن حيث يعد محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجّل 20 هدفا في الدوري الإنجليزي في 3 مواسم مختلفة، كما إنه أسرع لاعب يصل إلى 50 هدف مع ليفربول وذلك بعد 69 مباراة متفوقا علي الأسباني توريس والذي سجلهم في 72 مباراة، حيث يعد صلاح هو أول لاعب في ليفربول يسجل في الجولة الأولى في الدوري الإنجليزي وذلك في 5 مواسم متتالية، وحدث ذلك في جميع مواسمه مع الريدز.

ولم تنتهي إنجازات الفرعون المصري حيث يعد صلاح واحداً من أفضل هدافي ليفربول على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا ب 25 هدف في 43 مباراة، وهو أول مصري يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ويفوز بها، صلاح هو مسجل أكبر عدد من الأهداف في موسم الدوري الممتاز المكون من 38 مباراة حيث سجل 32 هدفا في موسم 2017 متجاوزا بذلك لويس سواريز 31 هدفا في 2013/2014، وكريستيانو رونالدو في 2007.

كما أنه هو أكثر لاعب سجل في عدد مباريات خلال موسم واحد من الدوري الإنجليزي برصيد 24 مباراة في موسم 2017، هو أفضل هداف في أول موسم لليفربول برصيد 44 هدف في موسم 2017.

الفرعون المصري هو أول لاعب إفريقي يسجل 30 هدفا أو أكثر في موسم الدوري الإنجليزي، صلاح هو الوحيد الذي حصل على لقب أفضل لاعب في الشهر بالدوري الإنجليزي ثلاث مرات في موسم واحد.

هو أكثر لاعب سجل في أكثر عدد من الفرق في موسم واحد بعدد 17 فريق بالتساوي مع فان بيرسي وايان رايت، كما أن صلاح يعد أول لاعب مصري يحصد الدوري الإنجليزي وهو الوحيد الذي حقق ذلك، صلاح هو اللاعب المصري الأعلي تهديفا في الدوري الإنجليزي برصيد 97 هدفا، أكبر عدد من الأهداف التي سجلها لاعب ليفربول خارج أرضه في موسم واحد برصيد 20 هدفا في موسم 2020/21، أيضا اللاعب الوحيد في تاريخ ليفربول الذي أنهي صدارة الهدافين في المواسم الأربعة الأولي له مع النادي منذ تشامبرز، متساوي مع روبي فاولير في أكثر الأهداف في أول 200 مباراة له مع ليفربول في حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز 124، خلفه فقط جوردون هودجسون 125، وروجر هانت 133 في كل الأوقات.

أفضل هداف مشترك في أول 100 مباراة كلاعب من ليفربول حيث أنضم إلى هانت وسام رايبولد في 68 مباراة، أول مصري يفوز بجائزة (PFA) لأفضل لاعب في العام، اللعب غير الإنجليزي صاحب أعلي تسجيل في تاريخ ليفربول على الإطلاق 125 مع هودجسون 241 المولود في جنوب إفريقيا ولكن لاعب إنجلترا الدولي.
أول مصري يفوز بالحذاء الذهبي للدوري الممتاز.
أول لاعب من ليفربول غير الإنجليزي يفوز مرتين بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، أول لاعب في ليفربول يفوز مرتين بجائزة أفضل لاعب إفريقي.
أسرع هدف سجله محمد صلاح لاعب ليفربول في تاريخ بطولات أوروبا سجل في الشباك في 55 ثانية ضد ميدجيتلاند في 9 سبتمبر 2020.

كان صلاح هو توقيع ليفربول بأعلي قيمة في تاريخ النادي بعد إنتقاله من روما إلي (43.9 مليون جنيه إسترليني) في عام 2017، وهو الآن الخامس خلف ديوغا جوتا (45 مليون جنيه إسترليني) ونابي كيتا (52.75 مليون جنيه إسترليني) وأليسون (65 مليون جنيه إسترليني) وفيرجيل ڤان ديك (75 مليون جنيه إسترليني).



اترك تعليقا