صلاح يقف على باب نادي المائة .. فهل مباراة ليفربول وليدز اليوم تفتح له؟

استطاع النجم المصري محمد صلاح خلال سنوات احترافه الأخيرة ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي أن يحطم العديد من الأرقام القياسية، واليوم من خلال مباراة ليفربول وليدز يونايتد هو على موعد مع إنجاز جديد بدخوله نادي المائة بالدوري الإنجليزي.

صلاح يقف على باب نادي المائة .. فهل مباراة ليفربول وليدز اليوم تفتح له؟ 1 12/9/2021 - 1:06 م

صلاح على أبواب نادي المائة بالدوري الإنجليزي

بعد أن أحرز هدفه رقم (99) في اللقاء الأخير الذي جمع ليفربول مع تشيلسي النادي السابق الذي لعب له صلاح في أولى تجاربه بالدوري الإنجليزي، يسعى الملك المصري اليوم في الجولة الرابعة من مباريات الدوري الانجليزي أمام ليدر يونايتد إلى استكمال المائة هدف، ليكون اللاعب الثلاثين الذين يدخلون نادي المائة الإنجليزي.

جدير بالذكر أن اللاعب الأفريقي الوحيد الذي دخل نادي المائة بالدوري الانجليزي هو الايفواري ديديه دروجبا، لاعب تشيلسي السابق برصيد بلغ 104 هدف، ويسعى محمد صلاح إلى تحطيم رقم دروجبا خلال الموسم الحالي ليكون أكثر اللاعبين الأفارقة إحرازا للأهداف بالدوري الإنجليزي.

لا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل أنه في حالة تسجيل صلاح للهدف المائة اليوم، سيصبح ترتيبه الخامس كأسرع لاعب يدخل نادي المائة الانجليزي بعد المشاركة في 162 مباراة، بينما يحتل آلان شيرر الذي دخل بعد 124 مباراة المركز الأول، ويأتي بعده هاري كين بعد 141 مباراة، ثم سيرجيو أجوير بعد 147 مباراة، وفي المركز الرابع تيري هنري بعد 160 مباراة.

ترتيب أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف بالدوري الإنجليزي

  1. ديديه دروجبا برصيد بلغ 104 هدف (واللاعب معتزل الآن).
  2. محمد صلاح برصيد 99 هدف (لا يزال يلعب بالدوري الإنجليزي).
  3. إيمانويل أديبايور برصيد 97 هدف (معتزل حاليا).
  4. ساديو ماني برصيد 96 هدف (لا يزال يلعب بالدوري الإنجليزي).
  5. ياكوبو إيجبيني برصيد 95 هدف (معتزل حاليا).