شيكابالا لاعب الزمالك: يجب إلغاء الموسم الحالي من الدوري المصري

قال لاعب الزمالك محمود عبد الرازق “شيكابالا” إنه يفضل إلغاء الموسم الحالي من الدوري المصري الممتاز بدلاً من استئنافه بعد توقف دام أكثر من شهرين بسبب الفيروس التاجي كورونا.

شيكابالا لاعب الزمالك: يجب إلغاء الموسم الحالي من الدوري المصري 1 30/5/2020 - 9:29 ص

علق الاتحاد المصري لكرة القدم (EFA) جميع أنشطة كرة القدم يوم 15 مارس نتيجة الوباء، لكنه لم يتخذ بعد قرارًا رسميًا بشأن مستقبل الموسم.

سلامة اللاعبين هو هدف شيكابالا

وقال شيكابالا لبرنامج تلفزيوني محلي صباح الجمعة “أهم شيء هو سلامة اللاعبين.”

وأضاف نجم الزمالك “علينا أن نعرف أن جميع اللاعبين لديهم عائلات ويخافون عليهم”.

مع العلم أنه عاد الدوري الألماني الممتاز قبل أسبوعين، وأن معظم الدوريات الأوروبية ستستأنف اللعب الشهر المقبل بعد فترات تعليق مماثلة.

وقال شيكابالا “إن ما حدث في أوروبا وألمانيا يختلف عن مصر، حيث لا يوجد سوى سبع أو ثماني مباريات في أيديهم لإنهاء بطولاتهم، بينما لا تزال لدينا جولة كاملة”.

“أعتقد أننا يجب أن ننتظر مرة أخرى، خاصة بعد أن زادت أعداد المصابين بالكورونا ؛ ثم يمكننا بدء موسم جديد.”

النادي الاهلي والدوري

رحب الأهلي، وهو المرشح الأوفر حظاً للفوز بلقب الدوري الخامس على التوالي، بمحادثات استئناف الموسم، قائلين إنه من الضروري تجنب الخسائر المالية الكبيرة للأندية.

ومع ذلك، فإن معظم أندية الدوري الممتاز الأخرى، بما في ذلك الزمالك والإسماعيلي والمصري وسموحة وطنطا ووادي دجلة، قالوا إنهم يريدون إلغاء الموسم بسبب مخاوف صحية.

وتجاوزت حالات الإصابة بالكورونا في مصر 20 ألف حالة حتى الآن مع 845 حالة وفاة.

كما أطلقت الحكومة خطة من ثلاث مراحل لترى إعادة فتح المرافق المعلقة بموجب إجراءات السلامة الجديدة، مثل ارتداء الكمامة، حيث يقول المسؤولون إنه من الضروري أن تتعايش البلاد مع الفيروس.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.