“شيكابالا على الخصوم وبالا”.. أحداث التعادل المجنون بين الزمالك والأهلي

الأهلي مساء يوم الأحد 19 يونيو جمع قطبي مصر “نادي الأهلي المصري” ونظيره الآخر “نادي الزمالك”، كما هو معروف شدة العداوة التاريخية بين جماهير الفريقين منذ زمن طويل، إلا أن جزء كبير من لذة كرة القدم في العداوة وروح التنافس بين الخصوم في إطار الروح الرياضية.

الأهلي والزمالك

تشكيلة الفريقين

دخلت كتيبة الأهلي اللقاء بقيادة المدرب “سامي قمصان” الذي من جانبه دخل اللقاء بالرسم التشكيلي 4-3-3 على النحو التالي:

  •  حراسة المرمى: الشناوي.
  •  مركز الدفاع:(معلول-ياسر إبراهيم-ربيعة-هاني)
  •  مركز الوسط:(السولي-محمد قفشة-حمدي فتح)
  •  مركز الهجوم:(أحمد رضوان-محمد شريف-تاو)

وفي الجانب المقابل دخلت كتيبة الزمالك الزرقاء بقيادة المدرب “جوسفالدو فيريرا” والذي أثبت مقولة “الزمالك بمن حضر”، رغم غيابات الفريق الكثيرة إلا أن روح الفريق كانت حاضرة في الملعب بالرسم التشكيلي 5-4-1 على النحو الآتي:

  • حراسة المرمى: عواد.
  • مركز الدفاع:(سيد محمد عبدالله-محمد عبدالغني-محمود حمدي-عبدالشافي-عبدالله جمعة).
  • مركز الوسط:(أحمد زيزو-محمد روقا-إمام عاشور-أشرف بن شرقي).
  • مركز الهجوم:(عمر السعيد).

ترتيب الفريقين

  • قبل اللقاء كان الزمالك هو سيد عرش الصدارة برصيد 44 نقطة لكن يمكننا القول بأنها صدارة مؤقته حيث لعب نادي الزمالك 20 مباراة بفارق 3 مباريات عن نادي الأهلي.
  • أما نادي الأهلي فيحتل المركز الثالث برصيد 40 نقطة في 17 مباراة حيث تبقت له ثلاث مباريات مؤجلة.

أحداث اللقاء المجنونة

دخل الفريقين اللقاء بكامل الحماس والرغبة الشديدة في التسجيل المبكر، الزمالك من هناك يرغب في الفوز باللقاء وتوسيع الفارق بينه وبين المركز الثاني (نادي الأهرام) وبين المركز الثالث (نادي الأهلي) حتى لا يتمكن الأهلي من اللحاق به في حال لعب مبارياته المؤجلة، أما النادي الأحمر فكان يرغب في خطف المركز الثاني من نادي الأهرام في حال إذا ما فاز وزيادة التهديد على المتصدر الزمالك رغم المباريات المؤجلة.

بدأ اللقاء بهجمة من هنا وهجمة من هناك، إلا أن مهاجم نادي الأهلي “محمد شريف” لم يستطع تمالك نفسه من تسجيل الهدف الأول للنادي الأحمر في الدقيقة “12”، حاول النادي الزمالكاوي تدارك الموقف في الشوط الأول لكن لم يستطع ذلك حيث كان النادي الأهلي في أتم الإستعدادات لللتصدي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأهلاوي واحد مقابل لاشيء.

في بداية الشوط الثاني أو ما يسمى بشوط المدربين ألقى كل مدرب ورقة من أوراقة من أجل الظفر بالثلاث النقاط الغالية، حيث أقام نادي الأهلي التبديل الأول بدخول “حسين الشحات”محل “تاو”، وفي نفس الوقت دخول لاعب الزمالك شيكابالا بديلا لعمر السعيد.

استمرت نتيجة اللقاء على ماهي عليه ألى أن جاء المغربي أشرف بن شرقي ليرسم البسمة في وجوة عشاق نادي الزمالك بتسجيله هدف التعادل برأسية جميلة من صناعة اللاعب البديل شيكابالا في الدقيقة “68”، نعم هو نفسه البديل “شيكابلا” وصانع الهدف الأول للزمالك يعود ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة”76″ بعد خطأ فادح من مدافع نادي الأهلي، لم يقف نادي الأهلي مكتوف الأيادي ولكن عاد وسجل هدف التعادل في الدقيقة”80″ برأسية اللاعب “صلاح محسن”، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي وفوز الجمهور بالمتعة والإثارة.

الأهلي
نتيجة مباراة الأهلي والزمالك
الأهلي
نتيجة مباراة الأهلي والزمالك

ويأتي هذا التعادل في صالح نادي “الأهرام” والذي يحتل وصافة الترتيب بعد نادي الزمالك برصيد 43 نقطة، حيث قلص الفارق بينه وبين نادي الزمالك المتصدر إلى نقطتين، وبينه وبين الأهلي نقطتين أيضاً.

اترك تعليقاً