سيباستيان جيوفينكو ينتقل أخيراً إلى الهلال السعودى

إنتقل سيباستيان جيوفينكو أخيراً إلى نادى الهلال السعودى، حيث أعلن نادى تورنتو إنتقال لاعبه الشهير جيوفينكو للهلال بصفقة بلغت 2 مليون دولار، حيث أكد المسؤولون في نادى الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل متابعتهم للاعب لتعزيز الفريق وزيادة كفاءته الهجومية.
وكان سيباستيان جيوفينكو قد لعب للعديد من الآندية المرموقة منها نادى “يوفينتوس” الإيطالى، ونادى إمبولي، قبل إنتقالة لـ تورنتو ومشاركته في أربعة مواسم، وتتويجه مع الفريق ببطولة الدورى، وقد قال اللاعب بأنه سعيد للغاية بهذا الإنتقال، وأكد على فخره للعب لصفوف الهلال السعودى، كما أكد اعتزازه للعب لفريقة السابق تورنتو، وأكد أن إنتقاله لنادى الهلال السعودى يُعد تحدى جديد عليه أن يخوضه.

سيباستيان جيوفينكو ينتقل أخيراً إلى الهلال السعودى 1 31/1/2019 - 5:44 م

مسيرة اللاعب سيباستيان جيوفينكو

بدأ اللاعب مسيرته في عام 2006 في نادى يوفينتوس، وشارك في 37 مباراة، سجل فيها 3 أهداف، ثم إنتقل على سبيل الإعارة لـ فريق إمبولى، وشارك في 35 مباراة، وسجل 6 أهداف، ثم إنتقل على سبيل الإعارة أيضاً إلى بارما الإيطالى، وشارك في 66 مباراة، وسجل 22 هدف.
لعب جيوفينكو لنادى تورنتو حيث شارك في 142 مباراة، كما قام بتسجيل 83 هدفاً، ويتسم اللاعب بمهارته المتازة، وسرعة تحركاته خلف المدافعين، كما يمتاز بقوته البدنية، ولياقته البدنية الممتازة.
كما انضم اللاعب للمنتخب الإيطإلى في عام 2011 وسجل العديد من الأهداف، كما شارك أساسياً ضمن مباريات المنتخب الإيطالي في منافسات الأمم الأوروبية.

سيباستيان أجيوفينكو
سيباستيان أجيوفينكو بقميص يوفينتوس

مسيرة اللاعب مع المنتخب الإيطالى

  • شارك سيباستيان جيوفينكو مع المنتخب الإيطإلى تحت 21 عام، بين عامي 2007- 2009 في 20 لقاء وسجل هدف وحيد.
  • شارك مع الفريق الأولومبى في 10 مواجهات وسجل 3 أهداف.
  • شارك مع المنتخب الإيطإلى في عشر مواجهات.

معلومات عن اللاعب سيباستيان جيوفينكو

وٌلد اللاعب في مدينة توينتو عام 1987م، وأتم اللاعب عامه الـ 32 في يناير الماضى، ويبلغ طول اللاعب 1.64 متر، كما يبلغ وزنه 61 كيلو غرام.

من المُرجح مشاركة اللاعب في المباراة القادمة لنادى الهلال أمام فريق النصر يوم الإثنين القادم.