سر الكود الذي يظهر على شاشات بي أن سبورت اثناء مشاهدة المباريات وماذا سيحدث لك عند استخدامه

ما هو الكود الذي يظهر على الشاشة اثناء بث المباريات على شبكة قنواتBein Sports

أبدى الكثير من مشاهدي قنوات بي أن سبورت انزعاجهم من كود يظهر على الشاشة اثناء مشاهدتهم المباريات ويكون الكود متكون من حوروف وارقام مثل KyzTto5ge6J. إذ يظهر حتى للمشتركين القانونيين الذين يدفعون مبلغ 300 دولار سنويا للاشتراك.وكان الكود في بداية ظهوره بخلفية سوداء مزعجة جداً قد تحرم المشاهد من مشاهدة هدف أو فرصة محققة مثلا.وقامت الشركة بتخفيف الكود عبر حذف الخلفية السوداء وتغيير لونه مرة أسود مرة أبيض حسب الخلفية وقت عرضه، لكن لا يزال شديد الإزعاج.

سر الكود الذي يظهر على شاشات بي أن سبورت اثناء مشاهدة المباريات وماذا سيحدث لك عند استخدامه 2 10/9/2017 - 5:48 م

ما هي شبكة قنوات بي إن سبورت Bein Sports

بي إن سبورت Bein Sports قناة قطرية، والتي تسيطر على أشهر 5 دوريات أوروبية في العالم [ الإنجليزي، الأسباني، الإيطالي، الفرنسي، الألماني ]، ولك أن تتخيل شراء بي إن سبورت لحقوق الدوري الإنجليزي، مقابل 5 مليارات جنيه إسترليني، لمدة 3 مواسم قادمة بداية من 2016، ومن العجيب أن قيمة المباراة الواحدة وصلت إلى 10 ملايين ومائتي ألف جنيه إسترليني، وهو رقم كبير، حتى بالنسبة للدوري الإنجليزي.

لذلك فـأمر اختراق هذه القنوات، قد يكلفها خسائر بملايين الدولارات؛ لذلك تقوم القناة بتطوير أنظمة حماية هي الأقوى في العالم فعندما تلاحظ بعض الأكواد أو الأرقام التي تظهر على هذه الشاشة أثناء عرض مباراة،

ولذلك إذا كنت تفكر في فك التشفير واختراق القنوات لمشاهدة المباريات مجاناً فهذا اقرب إلى أن تكون احلام، فالبعض يتمكن إذا كانت لدية القدرات البرمجية والمهارات العقلية والذكاء الاصطناعي مجتمعين، في أن يتمكن من فك الخوازمية التي يعمل بها نظام تشفير قنوات بي أن سبورت أو غيرها من القنوات التي تعتمد على نظام التشفير الامن.

ماذا يعني هذا الكود الغريب؟ ولماذا يظهر؟

هي عبارة عن خلاصة تجميع بيانات البطاقة الخاصة بمستخدم الجهاز، مثل رقم السيريال نمبر الخاص بنفس جهاز المستخدم الذي يستعمله. هناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بإعادة بث هذه القنوات على الإنترنت بالمجان، وهو ما بلا شك عمل غير قانوني، ويضر بمصالح القناة، ويعرض الشركة لخسائر كبيرة؛

لذلك تم ابتكار هذا النظام من الحماية، حيث يقوم بعرض أكواد عشوائية على الشاشة مما يعرّف الشركة بمن يقوم ببث هذا البث على الإنترنت، فتقوم الشركة بغلق حسابه، ورفع دعوى قضائية عليه طالبه تعويض عمّا فاتها من مكسب، أو ما حصل لها من خسائر.

سر الكود الذي يظهر على شاشات بي أن سبورت اثناء مشاهدة المباريات وماذا سيحدث لك عند استخدامه 1 10/9/2017 - 5:48 م
ماذا يعني الكود الظاهر في شاشات بي أن سبورت
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.