سباليتي يتولى الإدارة الفنية لروما خلفاً لجارسيا

أعلن نادي روما الإيطالي عن إتمام تعاقده مع الإيطالي سباليتي لقيادة مقاليد أمور الفريق الفنية خلفاً للفرنسي رودي جارسيا الذي قد تمت إقالته من قبل إدارة الفريق الإيطالي.

سباليتي يقود روما للمرة الثانية

حيث كانت  هناك  أنباء   تم تداولها في الصحافة الإيطالية  خلال الأيام الماضية  تشير   إلي  إقالة الفرنسي جارسيا من  منصبه  ، وتولي  سباليتي بدلاً منه  ( تابع من هنا التفاصيل)  .

أهم  إنجازات  سباليتي مع الآندية  الإيطالية :

سباليتي الذي سبق له قيادة ذئاب روما الإيطالي في الفترة بين عامي 2005 إلي 2009 حقق مع روما في فترة ولايته الأولى 3 بطولات محلية، حيث قاد سباليتي روما للفوز بكأس إيطاليا مرتين كما فاز بلقب كأس السوبر الإيطالي مرة واحدة.
وقد سبق لسباليتي البالغ من العمر 56 عاماً قيادة فريق إمبولي عام 1995 إلي دوري الدرجة الأولى الإيطالي بعد أن كان يلعب الفريق في الدرجة الثالثة، كما استطاع أن يقود أودينيزي للتأهل لدوري أبطال أوروبا وذلك موسم 2004-2005.
ثم تولى سباليتي قيادة روما منذ عام 2005 وإلي 2009، واستطاع تحقيق 3 ألقاب محلية مع فريق العاصمة الإيطالية بالإضافة لتأهل ذئاب روما لدور الثمانية موسم 2007-2008 بعد أن أقصى فريق ريال مدريد بالفوز عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة 2-1، قبل أن يقصى روما على يد مانشستر يونايتد.
من جانبه قام اللاعب الدولي المصري محمد صلاح بتوديع الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني السابق لروما، حيث كتب صلاح على صفحته الرسمية على الفيس بوك ” شكراً ميستر “، في إشارة لشكره عن الفترة التي قضاها صلاح تحت قيادة جارسيا.

وسيكون سباليتي أمام  مهمة صعبة مع روما حيث يحتل الفريق  المركز الخامس  في الدوري الإيطالي، كما أن الفريق  سيواجه ريال مدريد الإسباني في  دور ال 16 من دوري أبطال أوروبا.