جفاء كروي بين ساديو ماني ومحمد صلاح .. من المستفيد؟

بعد إجراء قرعة الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، التي أوقعت ليفربول في مواجهة ريال مدريد الأكثر تتويجًا باللقب حيث تُوّج بها 13 مرة في تاريخه، أثار ذلك مخاوف لدى أنصار الريدز الإنجليزي، ولا سيما بعد الهبوط الملحوظ في مستواه الفني مقارنة بالمواسم الماضية، حيث يتأخر عن المتصدر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 25 نقطة، محتلًا المركز السادس في الترتيب، ومما أثار تلك المخاوف الجفاء الكروي  بين الثنائي ساديو ماني ومحمد صلاح، حيث تداول عشاق الريدز مقاطع فيديو يظهر فيها صراعًا خفيًا بين اللاعبين، ورصدت تلك المقاطع الأنانية المفرطة من السنغالي ماني في كثير من الهجمات، كان آخرها خلال مباراة ليفربول مع وولفرهامبتون والفوز الشاق بهدف نظيف أحرزه البرتغالي جوتا.

جفاء كروي بين ساديو ماني ومحمد صلاح .. من المستفيد؟

ساديو ماني ومحمد صلاح

جفاء كروي بين ساديو ماني ومحمد صلاح .. من المستفيد؟
جفاء كروي بين ساديو ماني ومحمد صلاح .. من المستفيد؟

أزمة فنية بين صلاح وماني تستدعي تدخل كلوب

وطالب متداولو المقاطع المصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة التدخل الصارم من المدير الفني الألماني يورغن كلوب، وضع حد من رعونة ماني في التعامل مع صلاح وتجنب تمرير الكرات له، وهو ما كان له التأثير السلبي على كلا اللاعبين في الملعب، وأفقد الفريق روح التعاون والشخصية الجماعية في الملعب، خلافًا لما تميز به ليفربول في الموسم الماضي الذي أسفر عن تتويج تاريخي للريدز بـ”البريمييرليغ” بعد غياب دام 30 سنة.

الجماهير تحمل المسؤولية للجهاز الفني

وكان الاتجاه الغالب بين جماهير وعشاق ليفربول إلى تحميل مسؤولية الصراعات الداخلية في الفريق بين اللاعبين والتي أفقدته الاتزان والتناعم المعهود بهما، إلى الجهاز الفني لليفربول، وقال أحد المشجعين باسم “مو” عبر “تويتر”: “كلوب يتهاون مع اللاعبين ولا يتدخل فيما بينهم، وهو أمر نشاهده بشكل أسبوعي تقريبا في أرض الملعب”.

وبالمقابل كان لمهاجم ليفربول السابق نيل ميلور رأي آخر، حيث دافع عن علاقة ساديو ماني ومحمد صلاح، وقال لموقع “توك سبورت”: “أعتقد أن كلاهما يرغب في أن يكون الهداف.. هذا كل ما في الأمر، فهما يرغبان في تسجيل الأهداف، ولا أعتقد أن هناك مشكلة”.

فيما كان نجم الكرة الإنجليزية السابق مايكل أوين قال في تصريح سابق لصحيفة “ديلي ميل”: “إن ماني لا يحصل على ركلات جزاء لأنه لا يرغب في أن يسجل صلاح مزيداً من الأهداف!”.

من المستفيد من الأزمة الفنية بي صلاح وماني؟

أمام هذا الجفاء الكروي بين اللاعبين ساديو ماني ومحمد صلاح والصراع الخفي بينهما، يرى المراقبون أن المستفيد من ذلك هو النادي الملكي ريال مدريد في اللقاء المرتقب بينهما في ربع نهائي دوري الأبطال، فهل سيتخذ كلوب موقفًا صارمًا حيال ذلك والتدخل لمصلحة الفريق؟.