زيدان يخرج عن صمته ويكشف أسباب رحيل حكيمي

أعلن زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد خلال مؤتمر صحفي، عن رأيه بخصوص مستقبل اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي، و حقيقة انتقاله إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي. وأوضح زيدان، أن هناك عاملين أساسيين حسما في قضية عدم عودة حكيمي إلى الريال، ويتعلق العامل الأول بحسب زيدان، بالجانب الرياضي والثاني بالعامل المالي، نتيجة الوضع المتأزم الذي يمر منه كل الأندية في العالم بسبب فايروس كورونا.

زيدان يخرج عن صمته ويكشف أسباب رحيل حكيمي 1 7/7/2020 - 2:43 م

هذا ولم يقدم زيدان توضيحات كافية، غير أنه أشار إلى أن نادي ريال مدريد، سعى للإستفادة من قيمة بيع أشرف حكيمي إلى نادي إنتر ميلان (نحو 40 مليون يورو) من أجل أن يحقق النادي الملكي، توازنا ماليا للفريق، والمساهمة في تقليل الخسائر الناجمة بسبب توقف الدوري لشهور. كما أن الجانب الرياضي يشمل وجود اللاعب داني كارفاخال كلاعب أساسي غير قابل للنقاش بالنسبة لزيدان.

وأظاف زيدان « ليس الوقت المناسب للحديث عن الأمر، بالنظر إلى الإستحقاقات التي تنتظر الفريق، وأؤكد أنني غير مهتم لوضع أشرف، لأن الأمر من اختصاص إدارة النادي ».

وموازاة مع هذا، عبرت مجموعة عريضة من جماهير النادي الإسباني عن خيبة أملها من ردة فعل زيدان بخصوص مستقبل حكيمي، خصوصا وأنه كان لاعبا رسميا بصفوف الفريق، فضلا عن كونه أبان خلال فترة إعارته لنادي بروسيا دورتموند الألماني عن علو كعبه، وظل محط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة.

وقد اجتاز حكيمي، الثلثاء الماضي، جميع الفحوصات الطبية اللازمة داخل نادي إنتر ميلان، في خطوة تسبق الإعلان رسميا عن صفقة انتقاله إلى النادي الإيطالي،
وكلف حكيمي خزينة إنتر ميلان مبلغ 40 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين عبارة عن مكافآت أخرى، في عقده الذي سيمتد لمدة 5 سنوات، والذي سيتقاضى من خلاله 5 ملايين كراتب سنوي.