زانيتى يختار التشكيل المثإلى لدوري أبطال أوروبا

في  تصريحات خاصة بجريدة الديلى ميل  الانجليزىة الشهيرة  ، اختار    الأرجنتينى الدولى السابق  ولاعب انتر ميلان الابطإلى المعتزل خافيير   زانيتى   التشكيلة المثالية له في دوري أبطال أوروبا   طوال مسيرته الكروية  ،  وقد  جاء أغلب اللاعبين في تشكيل  زانيتى من الدوري الايطإلى باستثناء  ثلاث  لاعبين فقط لم يلعبوا  اطلاقاً لأياً من فرق الدوري الايطإلى  وهم  :  راين جيجز  لاعب مانشستر يونايتد السابق،  تشافي  لاعب برشلونة  ، وزميله   ميسى.

زانيتى يختار التشكيل المثإلى لدوري أبطال أوروبا 1 13/5/2015 - 6:43 م

 وقد  عبر  زانيتى عن  اختياره  لنجم منتخب اسبانيا   وبرشلونة الحإلى  تشافي  بقوله :”كثير من نجاح فريق برشلونة هو بسبب خبرة تشافي للسيطرة على وتيرة المباراة والسرعة، لا يزال دوره كبير حتى الآن”.

كما   عبر عن فخره  بأنه  أرجنتينى خاصة وأنه  من نفس  البلد التي  منها أفضل  لاعب في العالم ليونيل  ميسى على  حد وصفه  ، وقد  صرح زانيتى :”عندما تعتقد أن ميسي وصل للقمة ولا يمكنه أن يقدم أكثر يفاجئك، انه الأفضل بالعالم، وأنا فخور انه أرجنتيني”.

وقد أتت  تشكيلة زانيتى المثالية على النحو التإلى : 

في حراسة المرمى  : الايطإلى  أنجلو بيروتسي  ، والذي لعب لكلاً من روما  ويوفنتوس  ولاتسيو.

خط الدفاع: البرازيلى  كافو  لاعب  ميلان السابق، والارجنتينى  ايالا  والذي لعب لصفوف  نابولى  و ميلان  وفالنسيا،  ووالتر صامويل  لاعب منتخب  الارجنتين وانتر ميلان السابق   والذي يلعب في صفوف  بازل  السويسرى حالياً،  والنجم  الايطإلى الشهير باولو  مالدينى نجم  دفاع ايه سى ميلان.

خط  الوسط :باتريك فييرا نجم وسط منتخب فرنسا السابق، وتشافي لاعب برشلونة الحالى، وراين جيجز  نجم مانشستر يونايتد  السابق،  وليونيل  ميسى نجم برشلونة ومنتخب الارجنتين.

وفي خط الهجوم  : رونالدو البرازيلى  ، وروبرتو باجيو  نجم منتخب ايطاليا السابق.

وقد  استطاع  زانيتى  أن يُتوج بلقب   دوري أبطال  أوروبا  عام 2010 مع ناديه انتر ميلان 

وإليكم صورة  توضيحية لتشكيل  خافيير  زانيتى المثإلى  في دوري أبطال  أوروبا :

التشكيل المثإلى لدوري أبطال أوروبا من وجهة نظر خافير زانيتى
التشكيل المثإلى لدوري أبطال أوروبا من وجهة نظر خافير زانيتى