رُغم زرع جهاز خاص في قلبه “إريكسن” يتألَّق ويقود “برنتفورد” للفوز بثلاثية في الدوري الانجليزي لكرة القدم

قاد كريستيان إريكسن، لاعب وسط برنتفورد، فريقه إلى الفوز 3-1 على مضيفه نوريتش سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمسِ السبت. ولعب “إريكسن” أساسياً في أول مباراة رسمية له منذ تعرضه لأزمة قلبية أدت إلى زرع جهاز خاص في قلبه العام الماضي.

رُغم زرع جهاز خاص في قلبه "إريكسن" يتألَّق ويقود "برنتفورد" للفوز بثلاثية في الدوري الانجليزي لكرة القدم

مع جهاز في القلب إريكسن يخطف الأضواء

وكان اللاعب الدانماركي قد سقط مغشياً عليه أمام فنلندا في يونيو/حَزِيران من العام الماضي، قبل أن يتمَّ زُرع جهازٍ خاص في قلبه ويبتعد عن الملاعب طوال الفترة الماضية.

وصنع اللاعب الدانماركي أول أهدافه مع ناديه الجديد من ركلة ركنية نفذها إريكسن، ليحولها  إيفان توني في الشباك قبل أن يسجل هدفين آخرين من ركلتي جزاء. وكان إريكسن قد شارك بديلاً أمام نيوكاسل يونايتد في المباراة السابقة قبل أن يلعب اللِّقاء كاملاً في مواجهة نوريتش سيتي أمسِ السبت ويخطف الأضواء.

إريكسن: حياتي مستمرة ووجودي هنا شيء مذهل

وتحدَّث لاعب توتنهام السابق، بعد اللقاء لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ليؤكد أن حياته ما زالت مستمرة “لن أقول إنه فصل جديد، أود أن أقول إن حياتي مستمرة”.

وأضاف “بالطبع مررت بانتكاسة، استغرق الأمر بضعة أشهر، ولكن بعد ذلك كان الأمر يتعلق بتوحيد أفراد عائلتي والعودة لممارسة الحياة بصورة طبيعية مرة أخرى”، واصفاً عودته بعد الإصابة بالقول “وجودي هنا بعد 8 أو 9 أشهر شيء مذهل”.

رُغم زرع جهاز خاص في قلبه "إريكسن" يتألَّق ويقود "برنتفورد" للفوز بثلاثية في الدوري الانجليزي لكرة القدم 1 6/3/2022 - 11:09 ص

المدرب يشيد بأداء إريكسن وينتظر المزيد

من جهته أشاد المدرب”توماس فرانك” بأداء مواطنه الدانماركي قائلاً  “من الجيد رؤيته يلعب 90 دقيقة. لقد كانت تمريرة ممتازة في الهدف الأول وكانت هناك بعض التمريرات الرائعة، لذا من دواعي سرورنا أن نرى ذلك”.

وأضاف “ولكن يمكنك أن ترى أن هناك المزيد الذي سيأتي منه وهو بالطبع أمر إيجابي”.

رُغم زرع جهاز خاص في قلبه "إريكسن" يتألَّق ويقود "برنتفورد" للفوز بثلاثية في الدوري الانجليزي لكرة القدم 2 6/3/2022 - 11:09 ص

ورغم الفوز لايزال  برنتفورد مُهدداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية حيث يحتل حالياً  المركز 15 برصيد 27 نقطة، بعد أن خاض عدد مباريات أكثر من جميع الفرق الموجودة خلفه، بالمقابل يتذيل نوريتش سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة مع 11 مباراة متبقية.

مُدرِّب نوريتش سيتي “محبط” من أداء الحكم

وعبّر مدرب “نوريتش سيتي” دين سميث عن خيبة أمله بسبب إلغاء حكم الفيديو المساعد هدفاً لفريقه، مؤكداً أنه كان يجب أن يحصل أيضاً على ركلة جزاء، وقال سميث “أنا محبط حقاً من أداء الحكم، كرة القدم تتعلق بلحظات معينة في المباريات. كنت سعيداً حقاً بهذا الشوط الأول، فقد كنا الفريق الأفضل”.

وتابع “في 3 لحظات أصبحنا متأخرين 3-صفر، ولا يمكنك فهم السبب.. لم أشعر بأننا نستحق الخسارة. مع الأسف شعرت بأن الأمور مدبرة لتكون ضدنا اليوم”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.