رياض محرز نجم عربي سطع في سماء أوروبا

رياض محرز لاعب جزائري مواليد 1991م في فرنسا، اسمه رياض كريم محرز مشهور عنه ارتدائه للقميص رغم 26ويلعب في خانة الجناح، وقع يوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من يوليو عام ألفين وثمانية عشر ميلادية عقدا مع نادي مانشستر سيتي ينتهي في عام 2023م

رياض محرز نجم عربي سطع في سماء أوروبا 1 19/7/2018 - 9:51 م

. بدأ مسيرته الكروية عام 2009م بنادي كيمبر ثم انضم بعده لنادي لوهافر يليه نادي ليستر سيتي وأخيراً حط رحاله في نادي مانشستر سيتي.

انضم لمنتخب بلاده في العام 2014م ولعب منافسات كأس العالم لنفس العام، في عام 2016م انضم محرز لقائمة ال50 لاعبا الأكثر قيمة في أوروبا بعد أن وصلت قيمة تعاقده 30.1مليون يورو، لكن في عام 2017م ارتفعت قيمته السوقية له لتصل 67.8مليون يورو وصنف في المرتبة ال17 أما صفقته هذا الاسبوع فتميزت بارتفاع القيمة مما صنفه أغلى لاعب في العالم وفي أفريقيا. لعب أول مبارأة دولية له في مايو 2014م أمام أرمينيا.

من أهم انجازاته مع نادي ليستر سيتي الفوز بلقب الدوري الآنجليزي الممتاز موسم 2015-2016 كذلك نال جائزة أفضل لاعب في انجلترا للعام 2016 وأيضاً تمكن من التوييج كأفضل لاعب أفريقي أما في منافسة الكرة الذهبية فجاء ترتيبه في المركز السابع. سجل أول هدف له مع ليستر سيتي ضد هاك سيتي ورغم ذلك خرج فريقه مهزوما 1/2 لكنه استطاع أن يحقق الفوز أمام بكلوب بروج البلجيكي 0/3 ويومها احرز هدفين. في عام 2014 كان أول ظهور له مع منتخب الجزائر وكانت حصيلته لهذا العام وكذلك في الأعوام 2015/2016/2017 كانت هدفين لكل عام ليبلغ مجموع اهدافه ثمانية أهداف خلال 24مشاركة دولية، لعب ضد منتخبات ملاوي واثيوبيا والسنغال وتنزانيا. رياض محرز لاعب حفر في الصخر ليحقق حلم والده الذي رأى فيه موهبة كبيرة على عكس رئيس نادي مرسيليا الفرنسي الذي سخر منه ومن جسده النحيل ليكون رد الفتى الجزائري قويا ويتألق في أقوى دوريات العالم.

يقول رياض محرز أن لزواجه من الهندية الأصل ريتا بالغ الأثر في مسيرته الكروية واستقراره الأسري، فكثيرا ماذكر محرز أن ابنته عناية سببا لاستقراره وحضوره الذهني في الملعب. ومعروف لمعجبيه أن زوجته لاتحب الأضواء حتى أنها لم تكن حضور لحظة توقيعه للعقد، لكنها تتمتع بعلاقات طيبة مع أسرة زوجها. فهل سيكون إنتقاله لمانشستر بداية لمرحلة جديدة وانطلاقة ليصبح أفصل لاعب في العالم؟ وهل سيكون للمنتخب الجزائري نصيب من هذا التألق في السنوات القادمة؟.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.