كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية 2017 كأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في تاريخه

توج كريستيانو رونالد بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم في عام 2017 أو ما تعرف باسم ballon d’or 2017 وهي الجائزة المقدمة من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، وهذه هي المرة الخامسة في تاريخ اللاعب البرتغالي ليفوز بالجائزة.

كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية 2017 لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في تاريخه

إنجازات رونالدو التي أهلته للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2017:

البرتغالي رونالدو توج خلال سنة 2017  مع فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي مع فريق ريال مدريد، كما فاز بقلب الليجا الإسبانية، وكأس السوبر الإسباني على حساب غريمه التقليدي برشلونة، كما أنه فاز بلقب هداف بطولة دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية، وهو الهداف التاريخي لهذه البطولة.

وبعد فوز رونالد بهذه الجائزة فإنه بذلك يعادل الرقم القياسي للاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، والذي توج بلقب هذه الجائزة من قبل في خمس مناسبات،  وسبق لرونالدو وأن فاز هذا العام بجائزة الفيفا كأفضل لاعب في العالم لعام 2017، حيث فاز رونالدو بجائزة الكرة الذهبية والمعروفة باسم ballon d’or  أعوام 2008، و2013، و2014، و2016، قبل أن يتوج بها هذا العام 2017.

منافسو رونالدو على لقب الكرة الذهبية 2017:

وكانت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية قد قامت مساء اليوم الخميس بالإعلان عن فوز رونالدو بالجائزة التي كان ينافسه فيها كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقد أتي في المركز الثالث البرازيلي لاعب باريس سان جيرمان نيمار، فيما فاز ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني بالمركز الثاني في جائزة الأفضل في العالم.

تصريحات رئيس ريال مدريد عقب فوز رونالدو بجائزة ballon d’or 2017 كأفضل لاعب في العالم:

من جهته صرح بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني بأن رونالدو هو اللاعب المتكامل، مشيراً إلى أنه اللاعب المفضل له بعد دي ستيفانو، وأشار رئيس نادي ريال مدريد أنه يطمح في فوز فريقه هذا الموسم ببطولة دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي.

ويتواجد حوالي تسعة لاعبين من فريق ريال مدريد في قائمة أفضل 30 لاعباً على مستوى العالم التي أعلنتها اليوم مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وتواجد في هذه القائمة اللاعبان سايدو ماني من السنغال وأوباميانج من الجابون، ليكونا الأفريقيان الوحيدان في قائمة أفضل ثلاثين لاعباً في العالم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.