روبن نيفيز…دبابة خط الوسط

تحليل: خالد صلاح عبدالرحيم

روبن نيفيز...دبابة خط الوسط 1 6/11/2018 - 3:34 م

في الأيام القادمة سيفتح المزاد على هذا اللاعب، لاعب ارتكاز عظيم يؤدي دوره في هدوء ويخرج كل ما لديه على أرض الملعب، لدية أسلوب خاص في افتكاك الكرة من الخصم بكل سلاسة وسهوله يضع كل تركيزه في اللعبه ينظر الي اتجاه الكرة ومن ثم يستخلص الكرة، يملك التمرير المتقن الكاسر للخطوط لتخفيف الضغط عن فريقه ونقل الهجمة بشكل سريع للتلت الهجومي، سواء بالتمريرات القصيرة أو القطرية أو الطويلة، يقوم بالزيادة العددية على المرمي يصنع الأهداف، يتمركز بطريقة ممتازة في الملعب ويتوقع بشكل صحيح مكان ارتداد الكره من المنافس يستلم الكرات الثانية المرتدة من الخصم ويتخيل مكان الشباك ومن ثم يصوب بطريقة رائعة تشبه الصورايخ المضاده.

روبن نيفيز مشروع ريجيستا جديد في عالم كرة القدم، هو صانع الالعاب الخفي أمام قلبي الدفاع، يؤدي المهام الدفاعية والهجومية بنفس الكفاءة، يقطع الطريق على المنافس باستخدام العرقلة المشروعة والافتكاك السليم ومدمر لهجمات الخصم، ودوره فعال في عملية بداية الهجمة والبناء من الخلف والخروج بالكرة للأمام.

يأتي من الخلف دون رقابة لديه رؤية جيدة للملعب تجعله مفتاح اللعب لفريقة من خلال قدرته على صناعة اللعب واتخاذ القرار السليم بالسرعة المطلوبة وفي التوقيت المناسب، مميز في التمريرات الطويلة وتدوير الكرة بشكل مثالي من اليمين إلي اليسار، جيد في التصويبات من خارج منطقة الجزاء.

روبن نيفيز لاعب 2*1 قادر على تأدية دور الارتكاز الأول، أمام الدفاع، للتحكم في زوايا اللعب، وتدوير الكرة بشكل أفضل، بالأضافة إلي قدرته أن يؤدي دور الوسط الثالث أمام لاعبي الارتكاز CAM خط الوسط المهاجم، يقوم بالزيادة العددية على المرمي يصنع ويصوب ويدعم الأطراف ويشارك في الواجبات الدفاعية مع ثنائي الارتكاز. وأخيراً باللغة الدارجة والعامية نيفيز فيه من نفحة سكولز.