رفضه برشلونة فجلدهم بالثمانية… تعرف على قصة اللاجئ الذي كرس سنين معاناته ليصبح أفضل وأغلى ظهير ايسر في العالم

عالم الرياضة بصورة عامة وعالم كرة القدم بصورة خاصة مليء بالقصص الملهمة والتي من شأنها تغيير حياة الكثيرين لما فيها من عبرة وعظة وإصرار على فعل المستحيل، وفي هذا المقال سنتناول واحدة من أكثر قصص الرياضيين تشجيعاً على الاستمرارية وعدم اليأس.

سنتحدث اليوم عن لاعب بايرن ميونيخ الشاب، وهو ألفونسو ديفيز…والذي يعتبر أغلى ظهير ايمن في العالم، كمما انه مرشح للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ناديه بايرن ميونيخ في الموسم الثاني له مع النادي كما انه لعب أساسياً في أغلب مباريات النادي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وعمره لا يتجاوز الـ 19 عاماَ !

ألفونسو بويل ديفيز، هو لاعب كرة قدم كندي من أصل غاني ليبيري يبلغ ممن العمر 19 عاماً، ولد ديفيس وترعرع في مخيم للاجئين في غانا لوالدين ليبيريين فرا من الحرب في ليبيريا واستقرا في مخيم اللاجئين في غانا واقاما فيه لعدة سنوات، وهناك ولد ألفونسو قبل أن تتم إعادة توطين عائلته في كندا بعد 5 سنين من المعاناة في مخيمات اللاجئين التي لا ترحم أحداً في غانا.

وفي كندا تحسنت أوضاع العائلة الصغيرة المكونة من الوالدين والأبناء الثلاثة، ووجد ألفونسو رعاية خاصة من مسكن وملبس ورعاية صحية وغيرها، وتمكن من ممارسة رياضته المفضلة وهي كرة القدم في موطنه الجديد وفي واحدة من أكبر ولايات كندا وهي ولاية ألبرتا التي استقرت بها عائلته.

وتقول فكتوريا ديفيس والدة ألفونسو أنها كانت توصي ابنها بعدم مرافقة أصدقاء السوء حتى لا يؤثر ذلك على مستواه الدراسي وعلى اخلاقه بصورة عامة، وتقول ايضاً أن حبه لكرة القدم كان واضحاً جداً في عينيه.

التحق ألفونسو بنادي إدمونتون لكرة القدم وهناك بدأ أول خطوات مسيرته الاحترافية، ويقال عنه إنه كان أهدأ لاعب في الميدان، كما انه كان متميزاً في الدفاع وله قدرات هجومية أيضاً.

وقدم مانشستر يونايتد عروضاً للاعب للانتقال إلى الصفوف التدريبية بغرض تجربة آداء اللاعب على ارض الميدان.

رفضت كل الطلبات المقدمة من مانشستر يونايتد وبعضاً من الأندية الأخرى في أمريكا، وإقترحت خدماته على برشلونة إلا أن طلب مديره قوبل بالرفض، وفي النهاية قدم نادي بايرن ميونيخ الألماني عرضاً للاعب للانضمام للنادي بشكل نهائي.

لم يحصل ديفيز على الدقائق التي كن يتمناها أي لاعب في البايرن، ولعب لمدة 74 دقيقة في الموسم الأول له مع النادي، وعندما ضربت الإصابات دفاع البايرن كانت هذه فرصة له لإثبات نفسه كواحد من أفضل الأظهرة في العالم.

يلعب ألفونسو اليوم في التشكيل الأساسي للبايرن، وتبلغ قيمته السوقية حوالي 60 مليون يورو مما يجعل منه أغلى ظهير أيسر في العالم حالياً.

حطم ديفيز عدداً من الأرقام القياسية كونة أصغر لاعب يسجل للبايرن وهو بعمر 18 عام، وأيضاً يعتبر ديفيز أول لاعب كندي يسجل للبايرن، ويعتبر ديفيز واحداً من أفضل 11 لاعباً في الامريكتين كما أنه ساهم بشكل أساسي في فوز منتخب كندا على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة منذ 34 عاماً.

يعتبر ايضاً ألفونسو أصغر لاعب في تاريخ كأس الكونكاكاف، واختير في التشكيلة الأساسية التي تمثل أفضل 11 لاعباً في عام 2020


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد