رسميًا.. موسيماني مدربًا لأهلي جدة

أعلن نادي أهلي جدة السعودي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، تعاقده الرسمي مع المدرب بيتسو موسيماني، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم.

موسيماني

وجاء الإعلان الرسمي عن التعاقد مع موسيماني، عبر حساب نادي أهلي جدة، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ولم يتول المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، البالغ من العمر 58 عامًا، تدريب أي فريق، بعد رحيله عن صفوف الأهلي المصري في 13 يونيو/حزيران الماضي.

رسميًا.. موسيماني مدربًا لأهلي جدة 1 25/9/2022 - 2:28 ص

ويلعب نادي أهلي جدة هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى بعد هبوطه من دوري المحترفين السعودي في الموسم المنصرم.

وتولى يوسف عنبر، تدريب أهلي جدة بشكل مؤقت، بعد رحيل المدير الفني روبرت سيبولدي، لحين التعاقد مع المدرب الجديد، والذي تم الإعلان عنه اليوم الأحد.

وحقق بيتسو موسيماني، الكثير من النجاحات مع النادي الأهي، أبرزها على الإطلاق التتويج بدوري أبطال أفريقيا مرتين على التوالي، واحتلال المركز الثالث في مونديال الأندية مرتين على التوالي، ونفس الأمر في كأس السوبر الأفريقي.

ورغم مشواره المميز مع الأهلي المصري، لكن خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي أمام الوداد البيضاوي، جعل الأصوات ترتفع بضرورة رحيل بيتسو موسيماني عن القلعة الحمراء.

وفي 13 يونيو/حزيران الماضي، أعلن الأهلي بشكل غير متوقع، توجيه الشكر إلى بيتسو موسيماني، وبعد فترة قرر اللجوء إلى ريكاردو سواريش، الذي رحل عن صفوف المارد الأحمر في نهاية الموسم المنصرم.

كما درب بيتسو موسيماني، ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، قبل تدريب الأهلي المصري، وتوج معه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الزمالك المصري في نسخة 2016.

اترك تعليقاً