رسمياً الاتحاد الدولي لكرة القدم يعاقب مصر بسبب مباراة التأهل لمونديال روسيا 2018

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بإصدار لائحة العقوبات الخاصة بالمباريات الماضية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا لجميع القارات، ووفقا لما ورد عبر الموقع الرسمي للفيفا، فإنه تمت معاقبة مصر بفرض غرامة مالية تبلغ 20 ألف فرانك سويسري، بالإضافة إلى توجيه تحذير بسبب سوء السلوك خلال لقاء الكونغو الذي أقيمت يوم الاثنين الموافق التاسع من شهر أكتوبر الماضي على أستاذ برج العرب.

منتخب مصر

لقد أستطاع المنتخب المصري تأكيد صعوده لمونديال 2018 على حساب نظيرة نظيره الكونغولي بهدفين مقابل لهدف واحد، تمكن محمد صلاح نجم لاعب ليفربول من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ 62 من عمر اللقاء وتمكن فريق الكونغو من أحراز هدفهم الوحيد بالمباراة في الدقيقة الـ 86 لتصبح النتيجة هدف لكل فريق، وأستطاع محمد صلاح تسجيل هدف الفوز عن طريق ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع، مما أدى إلى اجتياح اللاعبين والإعلاميين أرضية الملعب قبل نهاية اللقاء.

ولقد أكد الفيفا أن العقوبة جاءت بسبب اجتياح الإعلاميين لأرض الملعب، وقيام الجماهير بإشعال الألعاب النارية، إلي جانب عدم رفع علمي الدولتين داخل الملعب.

موعد مباراة مصر وغانا في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018

يتجه المنتخب المصري إلى غانا من أجل ملاقاة منتخبها الوطني يوم الأحد الموافق 12 أكتوبر الجاري في إطار الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، ولقد ضمنت مصر الصعود عقب هزيمته لمنتخب الكونغو.