رسمياً: شروق شمس بطولة أٌمم أوروبا “يورو 2020” اليوم الجمعة، كل ما تريد معرفته عن يورو 2020: مواعيد المباريات والملاعب المستضيفة، ترشيحات البطولة وأبرز الغائبين

تنطلق اليوم الجمعة منافسات بطولة أُمم أوروبا “يورو 2020” المنتظرة من قبل الجماهير منذ العام الماضي، وتأتي بطولة أٌمم أوروبا كالعادة حاملة معها الحماس والتنافسية وشوق الجماهير لمشاهدة المباريات من جميع أنحاء العالم وليس من أوروبا فقط، وتكسر بطولة أٌمم أوروبا الضجر والملل الذي سببته الجائحة في العامين الماضيين.

وتنطلق مباريات يورو 2020 من العاصمة الإيطالية روما ابتداءاً من تاريخ اليوم، ويلتقي المنتخب الإيطالي صاحب الأرض بنظيره التركي بملعب أولمبيكو في مباراة الافتتاح، ويقام النهائي في ملعب ويمبلي بلندن، وتعد هذه هي البطولة الأوروبية هي الأولى من نوعها التي تقام في أكثر من دولتين من نفس القارة، وتلعب مباريات يورو 2020 في 11 مدينة أوروبية هُم بودابست في المجر وميونيخ في ألمانيا وسانت بطرسبرغ في روسيا ومدريد في اسبانيا وروما في إيطاليا وغلاسكو في اسكتلندا وأمستردام في هولندا وبوخارست في رومانيا وكوبنهاجن في الدنمارك ولندن في إنجلترا وباكو في أذربيجان.

ويؤدي مغني الأوبرا الإيطالي الشهير أندريا بوتشيللي الذي أٌصيب بالعمى بسبب كرة القدم حفل الافتتاح في روما، وتشهد المباراة الافتتاحية ايضاً مشاركة أول حكمة امرأة في بطولة قارية أوروبية على مستوى المنتخبات والحديث طبعاً عن الحكمة الفرنسية ستيفاني برافات والتي ستشرف على لقاء تركيا وإيطاليا اليوم.

أندريا بوتشيلي رمز الفن في إيطاليا
أندريا بوتشيلي رمز الفن في إيطاليا

وتعد كل من منتخبات إنجلترا والبرتغال وفرنسا واسبانيا المنتخبات الأكثر ترشيحاً لحصد لقب يورو 2020، وتشهد المجموعة “د” صراعاً نارياً بين البرتغال حاملة اللقب وفرنسا بطلة كأس العالم 2018 وألمانيا صاحبة المركز الثالث في بطولة يورو 2016 وبطلة كاس العالم 2014، وتعد هذه المجموعة من بين الأعتى على مر تاريخ بطولات يورو 2020.

وتلعب مباراة الافتتاح بين تركيا وإيطاليا اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، 10 بتوقيت السعودية في ملعب أولمبيكو بحضور الجماهير، وفي يوم السبت يلتقي كل من المنتخب البلجيكي بنظيره الروسي والدنماركي بجاره الفنلندي، ويلتقي السبت ايضاً منتخب ويلز بنظيره منتخب سويسرا.

  • أبرز الغيابات:

يغيب عن بطولة أمم أوروبا يورو 2020 كل من الفرنسي كريم بنزيما والإيطالي لورينزو بيليجريني والهولندي فيرجيل فان دايك والألماني ماركو رويس والإنجليزي أليكس أرنولد الذي كان سيشارك لأول مرة، ويغيب ايضاً كل من إبراهيموفيتش وراموس وشتيجن.

  • مواعيد المباريات:

تقام المباريات بشكل يومي في مرحلة المجموعات التي تستمر لـ 12 يوماً، ومن المقرر أن تبدأ منافسات الأدوار الإقصائية يوم 26 يونيو.

  • أغنية البطولة:

من المعروف دائماً أن بطولات أُمم أوروبا تتميز عن غيرها من البطولات بوجود أغنية خاصة بكل نسخة منها، وكان الإتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أعطى الضوء الأخضر للدي جيه الهولندي مارتن غاريكس لإنتاج أغنية يورو 2020، شاهدها من هنا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد