رسمياً: الإعلان عن موعد إنطلاق الدوري الفرنسي في 13 أغسطس

قامت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم بتحديد موعد إنطلاق الدوري الفرنسي من جديد في 13 أغسطس لموسم 2020-2021، بعد استكمال الموسم الحالي المعلق بسبب انتشار الوباء الخطير كوفيد-19 المستجد، حيث تسبب الفيروس في وفاة آلاف الأشخاص حول العالم وخاصة القارة الأوروبية، مما تسبب في تعليق جميع الدوريات الأوروبية للنشاط الكروي خوفاً من انتشار وباء كوفيد-19.

رسمياً: الإعلان عن موعد إنطلاق الدوري الفرنسي في 13 أغسطس 1 11/4/2020 - 12:01 م

في وقت سابق قالت صحيفة “ليكيب” إن الرابطة حددت 23 أغسطس موعداً مبدئياً لإنطلاق الدوري خاصة أن تحديد الموعد يتيح ضمان الموسم المقبل الذي من المقرر أن تبدأ فيه الفترة الجديدة من حقوق البث التلفزيوني “2020-2024″، ومن المتوقع أن تتخطى عوائدها قرابة المليار يورو للمرة الأولى.

وأشارت إلى أنه حتى في حال امتد الموسم الحالي إلى مطلع أغسطس فالموعد المطروح لانطلاق الموسم المقبل يترك 3 أسابيع من الراحة للفرق بين الموسمين.

في غضون ذلك ذكر رئيس الاتحاد الفرنسي في تصريحات لوكالة فرانس برس الفرنسية:” لا أحد يتحكم في الجدول الزمني، لا يمكننا استئناف المنافسات حتى تعطينا الحكومة الفرنسية إشارة البدء، لذلك يجب أن نكون حذرين للغاية، لقد طلبت من الجميع الإنتظار لمدة 15 يوماً أخرى، وأن يتابعوا”. 


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.