“رسمياً” الإتحاد الأوربي”يوفيا” يعلن عن بطولة “ثالثة” للإندية الأوروبية تحت مسمي “UEL2”

في إجتماع اليوم للإتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الذي عقد في العاصمة الإيرلندية “دبلن”، على بطولة ثالثة للأندية الأوروبية، ستقام في الفترة من (2021-2024)، لتكون بطولة ثالثة بجوار بطولة “دوري أبطال أوربا، وبطولة الأوروبا ليج، أو الدوري الأوربي”، وقد حصل جدل كثير على نجاح هذه البطولة من عدمة، ومدي الدعم التي ممكن أن تجده لمنافسة كبري بطولات العالم للأندية، الي أن اعلنو عنها رسمياً اليوم في الإجتماع الرسمي لليويفا.

"رسمياً" الإتحاد الأوربي"يوفيا" يعلن عن بطولة "ثالثة" للإندية الأوروبية تحت مسمي "UEL2" 2 3/12/2018 - 12:09 ص

"رسمياً" الإتحاد الأوربي"يوفيا" يعلن عن بطولة "ثالثة" للإندية الأوروبية تحت مسمي "UEL2" 1 3/12/2018 - 12:09 ص

البطولة سوف تبدأ بنظام يشبه نظام “الأوروبا ليج”، “ودوري أبطال أوربا” وسوف تبدأ فعليتاها عام (2021)، وستحمل إسم “UEL2″، وسف يشارك بها (32) فريقاً.

وذكر الإتحاد الأوروبي على موقعه، أن البطولة ستبدأ بثمان مجموعات، ثم دور ال”16″، ودور ربع النهائي، ونصف النهائي، والنهائي، وسيتم تطبيق نظام خروج المهزوم قبل دور ال”16″، بحيث يلعب ثواني المجموعات مع ثوالث مجموعات بطولة “لأوروبا ليج”.

وستشهد البطولة الجديد “141” مباراة على مدار “15” أسبوعاً، مطابقة تماماً لبطولة “الأوروبا ليج”، وسوف يشارك حامل لقب البطولة في الموسم الذي يليه في بطولة “الأوروبا ليج” التي تعد تتويجاً لحصوله عليها، وحافز أكبر لجعل البطولة أقوي.

علما بأن المباريات النهائية للبطولات الثلاث التي ينظمها الإتحاد الأوروبي “دوري أبطال اوربا، الأوروبا ليج، والبطولة الجديدة التي تحمل إسم UEL2″، في اسبوع واحد، حيث يقام نهائي البطولة الجديدة “UEL2” يوم “الأربعاء”، بينما يقام نهائي بطولة “الأوروبا ليج”، يوم “الخميس”، ونهائي “دوري أبطال أوربا” يوم “السبت”.