رافاييل نادال يفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس 2018 للمرة 11 في مسيرته بعد إطاحته بالنمساوي ثيم في المشهد النهائي

تكمن الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالميا، من إحراز لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس 2018 مساء يوم الأحد بالعاصمة باريس بعد تغلبه على النمساوي دومينيك ثيم صاحب المركز الثامن بالتصنيف العالمي، بواقع 3 مجموعات نظيفة تفاصيلها 6-4 6-3، 6-2.

رافاييل نادال يفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس 2018 للمرة 11 في مسيرته

فوز نادال بلقب رولان غاروس للمرة 11

نجح الماتادور الاسباني رفاييل نادال من تحقيق لقب بطولة فرنسا المفتوحة لعام 2018 ليثبت للجميع سيطرته على هذه البطولة ب11لقب بدأها سنة 2005 بعد تغلبه على الأرجنتيني ماريانو بويرتا (3-1).

وبهذا يحقق نادال لقبه 17 عشر في بطولات الغراند سلام منذ دخوله عالم احتراف التنس سنة 2001  وهو اللاعب الوحيد الذي يفوز ب8 ألقاب متتالية في أحد بطولات الأربع الكبرى (رولان غاروس-ويمبلدون-أمريكا المفتوحة-وأستراليا المفتوحة).

هذا وعبر الماتادور الإسباني عن فرحته بهذا التتويج حيث أثنى على أداء خصمه النمساوي مُبديا شكره لطاقم فريقه وأسرته الذي وقفوا إلى جانبه في السراء والضراء مشددا أنه في غياب الدعم من المستحيل تحقيق الألقاب.

من جانبه عبر النمساوي ثيم كان يُمني النفس  بالتتويج بأول لقب له في الجراند سلام في مسيرته  لكن اصطدم بخبرة وملك الملاعب الترابية نادال ولم يفوت فرصة تهنئة نادال بهذا التتويج حيث قال “رافا، أريد فقط أن أقول أحسنت الصنع. ما فعلته يُُعد إنجاز رياضي في الرياضة. تهانينا ” وأضاف ” أذكر جيدا عندما فزت بلقبك الأول.حينها كنت أشاهد اللقاء على شاشة التلفاز ” مبديا بذلك سعادته بالوصول إلى النهائي.