قائمة الفرق المتأهلة لدور ال16 الستة عشر من دوري أبطال أوروبا 2017-2018 بعد نهاية مرحلة المجموعات من البطولة

تعرف على الفرق المتأهلة لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا 2017-2018، حيث ينتظر أن تكتمل اليوم الأربعاء قائمة الفرق المتأهلة لثمن نهائي دوري الأبطال بعد نهاية مباريات الجولة السادسة من مرحلة المجموعات، وسنتعرف من خلال هذا التقرير على موعد قرعة دوري أبطال أوروبا دورال16، والأندية المتأهلة.

الفرق المتاهلة لدوري ابطال اوروبا

وينتظر اليوم الأربعاء أن يكتمل عقد الفرق المتأهلة لدور ال 16 في دوري أبطال أوروبا، بعد نهاية مباريات الثلاثاء والتي شهدت تأهل روما وبازل ويوفنتوس، لينضموا إلى الفرق التي ضمنت التأهل من الجولة السابقة.

أقرأ أيضا: موعد قرعة دوري الأبطال.

الفرق المتأهلة لدور ال16

متأهل كتصنيف أولمتأهل كتصنيف ثاني
باريس سان جيرمان الفرنسىبايرن ميونخ الألماني
برشلونة الاسبانى
يوفنتوس اللإيطالي
مانشستر يونايتد الإنجليزى بازل السويسري
مانشسترسيتى الإنجليزى شاختار دونيستك الاوكراني
بشيكتاش التركى بورتو البرتغالي
توتنهام هوتسبيرز الإنجليزى ريال مدريد الأسباني
ليفربول الإنجليزى أشبيلية الأسباني
روما الإيطاليتشيلسي الانجيزي

اكتمل بختام مباريات اليوم عدد الآندية المتأهلة لدورال16 من دوري أبطال أوروبا، حيث تأهلت أندية برشلونة ويوفنتوس، وروما وتشيلسي، وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ، ومانشستر يونايتد وبازل، وتوتنهام وريال مدريد، وبيشكتاش، ومانشستر سيتي وشاختار وبورتو وليفربول واشبيلية

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا

ستسحب قرعة دوري أبطال أوروبا دور الستة عشر يوم 11 ديسبمبر القادم، وسيتم استبعاد الفرق التي تنتمي لنفس الدولة من مواجهة بعضها البعض، بالإضافة للفرق التي تأهلت عن نفس المجموعة، على أن يتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى وعاء الصدارة، وهو للفرق صاحبة المركز الأول في المجموعات، والوعاء الثاني للفرق صاحبة الوصافة، على أن يلتقي المتصدر مع أحد أصحاب الوصافة، وستكون المباراة الأولى على ملعب الوصيف، والإياب على ملعب المتصدر.

وستبدأ مباريات دوري أبطال أوروبا دور الستة عشر في أواخر شهر قبراير من العام القادم، حيث ستلعب 8 مباريات على نظام الذهاب والإياب بين 16 منتخب متأهل لتلك المرحلة بنظام خروج المغلوب.

ويشارك خمسة فرق إنجليزية في قرعة دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، لأول مرة في التاريخ، وهو رقم قياسي لم يسبق حدوثه من قبل.