خلافات ومشاكل بين شركة “EA Sports” وبين لاعبي الدوريات الكبرى بسبب تقييمهم في لعبة فيفا

كشفت شركة EA سبورتس الأمريكية والمالكة رسمياً لحقوق لعبة فيفا عن تصنيف وتقييم اللاعبين لأول مرة لعام 2020، وأحدث تقييم اللاعبين في اللعبة جدلاً واسعاً بين الجماهير وبين اللاعبين أنفسهم، وفي المقال التالي نستعرض المزيد من التفاصيل.

أعلنت الشركة المالكة للعبية فيفا عن تقييمها لأفضل 100 لاعب كرة قدم للعام 2020 وأعلنت أيضاً عن أصحاب المراكز العشرة الاولى، وعلى الرغم من أن التصنيف ليس رسمياً إلا انه يحظى باهتمام كبير من قبل اللاعبين الذين يقومون باستعراض التقييم الذي يصدر سنوياً منصات التواصل الاجتماعي.

وعلى عكس منافستها شركة كونامي نجد أن لعبة فيفا ليست سخية في تقييم اللاعبين، ويتراوح متوسط تقييم اللاعب الجيد ما بين 70-90 بينما نجد أن تقييم اللاعبين في لعبة بيس يصل إلى 99 و100 أحياناً.

  • تقييم أصحاب المراكز العشرة الأولى:

  1. ليو ميسي “93”
  2. رونالدو “92”
  3. روبرت ليفاندوفسكي “91”
  4. كيفين دي بروين “91”
  5. نيمار جونيور “91”
  6. يان أوبلاك “91”
  7. فيرجيل فان دايك “90”
  8. كيليان مبابي “90”
  9. محمد صلاح “90”
  10. ساديو مانيه “90”

في ظل التقييم الذي اعتبره الكثير عادلاً انتقد بعض اللاعبين إدارة الفيفا بخصوص تقييمهم، وكان أبرزهم مهاجم انتر ميلان ومنتخب بلجيكا روميليو لوكاكو الذي أعطته اللعبة تقييم 88، وعلق لوكاكو قائلاً عن إدارة اللعبة أن ما ذكر مجرد هراء، وانتقد لوكاكو تقييم السرعة الذي حصل عليه والذي بلغ 81 وقال “ألم تشاهدوا هدفي في مرمى شاختار دونستيك؟”

وقال روميلو أن اللعبة تتعمد اغضاب اللاعبين حتى يقوموا بانتقادها وبالتالي تجذب الأنظار.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد