حصول “مودريتش” على الكرة الذهبية أو ” Ballon d’ Or “.. وشقيقه “كريستيانو” ترى غير ذلك


“الكرة الذهبية”، أو” Ballon d’ Or ” وأيضا جائزة لاعب العام في أوروبا، هي عبارة عن جائزة سنوية مقدمة من مجلة “فرانس فوتبول”، وهي تُمنح لأفضل لاعب كرة قدم، ومنحت أول مرة عام 1965، وكانت “مجلة فرانس” هي صاحبة تلك الفكرة، وكانت سابقا هي من تختار اللاعب الذي سوف يحصل على الجائزة، ولكن الآن أصبح الأمر بالتصويت، وكانت في بادئ الأمر تُمنح لللاعبين الأوروبيين، ولكن بعد عام 1995 تم تعديل القانون، وأصبحت تُمنح لللاعبين الذين يلعبون في الآندية الأوروبية،  وكان “جورج ويا” أول لاعب غير أوروبي نال تلك الجائزة عام 1995، وبعد ذلك لم يستمر الحال هكذا، فقد أصبحت تُمنح لجميع اللاعبين في غير الآندية الأوروبية.

و قد تغير الحال بعد ذلك، ففي عام 2010، تم الاتفاق على أيقاف هذهِ الجائزة، ودمجها مع جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، المقدمة من الفيفا تحت الاسم المعروف “كرة الفيفا الذهبية”.

وجه المدير الفني لفريق “برشلونة” الأسباني، “ارنستو فالفيردى”، خلال المؤتمر الصحفي،عند سؤاله عن مواجهة” كولتورال ليونيسا”، يوم الأربعاء، في دور الإياب الـ32، لا نريد الدخول بثقة زائدة، نحن نريد أن نفوز من أجل الجماهير، وأن مباريات الذهاب والإياب مكلفة، ولكن يجب أن نُريح اللاعبين، وفي نفس الوقت يجب أن نفوز.

حصول "مودريتش" على الكرة الذهبية أو " Ballon d’ Or ".. وشقيقه "كريستيانو" ترى غير ذلك 1 5/12/2018 - 1:05 ص
إرنستو مدير الفني لنادي برشلونة

و قد قال خلال حديثه الصحفي أن “سواريز” سيصبح جاهز للديربي، وهنئ “مودريتش” “بالكرة الذهبية” فهو من حصل على تلك الجائزة لهذا العام، ولكنه صرح قائلا: أن مركز ميسي غريب وسخيف.

و قد أضاف أيضا أن” لينجليه” كان وجوده رائعا، وقد أعطى الأمان لللاعبين، وقد أندمج بشكل رائع معهم، وقد حصل كلا من  البرتغالي “كريستيانو رونالدو” على  المركز الثاني و“أنطوان جريزمان”  على المركز الثالث.

و قد قامت شقيقة كريستيانو،“إيلما أفيرو” من خلال موقعها الرسمي، بأنها أبدت استياؤها، لعدم حصول أخوها على الجائزة، وكان هذا من خلال “الانستجرام”، قائلة “ للأسف فنحن نعيش في عالم عفن، تحكمه الأموال والمافيا”.

حصول "مودريتش" على الكرة الذهبية أو " Ballon d’ Or ".. وشقيقه "كريستيانو" ترى غير ذلك 2 5/12/2018 - 1:05 ص
كريستاينو، تصريح شقيقته،” إليما أفيرو”

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.