حسام البدري يكشف عن أزمة كبيرة تواجه الكرة فى مصر

حلَّ الكابتن حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني، مساء أمس الخميس، ضيفًا على الإعلامي أحمد شوبير، فى برنامجه “ملعب أون تايم”، المذاع على قناة “أون تايم سبورت” الفضائية، حيث تحدث في عديد من الملفات المهمة والأزمات التي تواجه الكرة المصرية.

حسام البدري يكشف عن أزمة كبيرة تواجه الكرة فى مصر 3 2/10/2020 - 6:31 م

وأكد حسام البدري أن هناك مشكلة كبيرة تواجه الكرة المصرية حاليًا، تتمثل فى اعتماد المدربين للفرق الموجودة في الدوري الممتاز بشكل كبير جدًا على اللاعبين الأجانب، والدفع بهم دائمًا كعناصر أساسية مع الفرق، وصرف النظر عن اللاعبين المصريين!

وشدد المدير الفني للمنتخب الوطني على أهمية اعتماد المدربين وجميع الأندية المصرية بالناشئين، وخصوصًا خلال الفترات المقبلة؛ لاكتشاف مواهب جديدة تضاف إلى المنتخب الوطني، مشيرًا إلى أن معظم الكفاءات الموجودة فى المنتخب الوطني وكل منتخبات العالم والتى تحقق الإنجازات العظيمة كانت بدايتها مع الناشئين الذين تم اكتشافهم ورعايتهم حتى أصبحوا علامات فارقة فى تاريخ الكرة العالمية.

4 لاعبين أتمنى لو كانوا مصريين

وأكد حسام البدري أن هناك 4 لاعبين فى الدوري المصري كان يتمنى أن لو كانوا مصريين، وذلك لأدائهم الراقي ومهاراتهم الفائقة، وهم: “لاعبا الأهلي ،علي معلول، وجونيور أجايي.. ولاعبا الزمالك، فرجاني ساسي، واشرف بن شرقي”، مشيرًا إلى أن جونيو أجايى لاعب متميز للغاية، ويمتلك مهارات عديدة، لافتا إلى أنه حينما كان مديرًا فنيًا للنادي الأهلي كان يقسو عليه؛ كي يحافظ على مستواه المتميز ويعمل على تطويره.

حسام البدري يكشف عن أزمة كبيرة تواجه الكرة فى مصر 1 2/10/2020 - 6:31 م

البدري ومتعب وبركات

وفى سياق حواره مع الإعلامي أحمد شوبير، أكد حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، أنه يحترم القناص عماد متعب كثيرا، لافتا إلى أن اتحاد الكرة رشح فى بداية توليه المسؤولية عماد متعب ليتولى منصب مدير المنتخب الوطني وهو ما رحَّب به البدري إلا أن متعب اعتذر عن المنصب.

وأكد حسام البدري أن الزئبقي محمد بركات، مدير المنتخب الوطني حاليا، يقوم بأداء جيد للغاية مع لاعبي المنتخب الوطني، واصفا إياه بأنه “طيب جدا”.

حسام البدري يكشف عن أزمة كبيرة تواجه الكرة فى مصر 2 2/10/2020 - 6:31 م

كورونا والكرة المصرية

وعن تأثيرات فيروس كورونا المستجد على الكرة المصرية، أكد البدري أن الفيروس المستجد أثر بالسلب كثيرًا، على مجريات كرة القدم فى مصر والعالم، مشيدًا فى الوقت نفسه، بما قام به المدربون فى بطولة الدوري الممتاز، حيث تمكنوا من الحفاظ على لاعبيهم، كما تمكنوا من اكتشاف عديدٍ من المواهب الجديدة.