حسام البدري يقرر موعد مباراة البرازيل الودية

ترك مسؤولو اللجنة المكونة من خمسة أعضاء في الاتحاد المصري لكرة القدم فكرة مباراة البرازيل الودية للمدرب الجديد حسام البدري، ذلك بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الخميس أن حسام البدري سيكون المدير الجديد للفريق الوطني.

حسام البدري يقرر موعد مباراة البرازيل الودية 1 22/9/2019 - 6:21 م

حسام البدري مديراً فنياً لمنتخب مصر

أدهش القرار مشجعي كرة القدم المصريين حيث أكدت العديد من المصادر أن إيهاب جلال هو المفضل لشغل هذا المنصب، بينما حسام البدرى يقرر ما إذا كان سيلعب مباراة ودية أم لا، والتي ستقام في أكتوبر المقبل في الكويت كجزء من استعداد الفراعنة لمباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 التي تستضيفها الكاميرون.

كما تم تعيين لجنة تضم خمسة أعضاء لاختيار المدرب القادم للمنتخب المصري بعد إقالة المدرب المكسيكي خافيير أغيري عقب الإقصاء المبكر للمنتخب الوطني من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 على أرضه، حيث خرجت مصر من الدور السادس عشر من AFCON بعد خسارتها أمام جنوب إفريقيا 1-0 بفضل هدف متأخر من جناحها ثيمبنكوسيل أورش.

وقد أمضى حسام البدرى حياته المهنية كلاعب كرة قدم داخل الأهلي وكان أحد أعضاء الفريق في أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات قبل أن تجبره الإصابة على التقاعد في 26، بدأ البدرى مسيرته الإدارية مبكراً وانضم إلى الفريق الأول للنادي الأهلي  عام 2002 للعمل كمساعد مدرب لمدير النادي البرتغالي التاريخي مانويل جوزية.

أصبح البدرى الرجل الأول في النادي على مقاعد البدلاء مع الأهلي في عام 2009 وهو يعتبر أفضل مدرب للنادي في العقد الماضي حيث فاز بأربعة ألقاب في الدوري المصري، وثلاثة ألقاب في كأس مصر وبطولة كأس السوبر المصرية، ولقب دوري أبطال أفريقيا 2012 خلال نوباته الثلاثة في الأهلي، كما أدار البدرى أهلي طرابلس الليبي والسيد المريخ وإنبي في مصر، وعلى المستوى الدولي، تمكن حسام البدري من قيادة فريق U23 الوطني في عام 2013، لكنه فشل في الفوز بالتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو.