حارس مرمى الريال تيبو كزرتزا يحصل على جائزة أفضل لاعب لشهر يناير في الدوري الاسباني


تفوق البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى النادي الملكي”ريال مدريد” بحصوله على لقب أفضل لاعب لشهر يناير في الدوري الاسباني لهذا العام وفقا لما أعلنته الصحف والمواقع الرسمية للدوري  الاسباني.

وذكر الحساب الرسمي لليغا عبر الموقع التواصل الاجتماعي”تويتر”: أن اللاعب كورتوا رشح اسمه في جائز “أفضل لاعب لشهر يناير”، حيث تفوق على منافسيه المرشحين للحصول على الجائزة وأولهم حارس مرمى فريق أوساسونا “سيرجيو هيريرا” الذي كان من أبرز المرشحين للفوز بالجائزة، وتفوق أيضا على اللاعب “ديفيد لوبيز”.

وقاد الحارس الدولي كورتوا نادي ريال مدريد للفوز بثلاثة مباريات في الدوري الاسباني التي جرت خلال شهر يناير الماضي ضد “خيتافي” و”إشبيلية” و”بلد الوليد”، حيث حافظ على نظافة شباكه في مباراتين، ودخل في شباكه هدف واحد في مباراته الثالثة.

والجدير بالذكر أن اللاعب كورتوا البالغ من العمر 27 عاماُ لعب مع النادي الملكي 20 مباراة من أصل 23 مباراة حتى الحين منذ انطلاقة الدوري الاسباني، وتلقت شباكه 11 هدف وترك شباكه نظيفة في 11 مواجهة لعبها الريال.

وذكر موقع “لا ليغا” الرسمي بتويتر أن كورتوا سيحصل على جائزته أثناء مباراته ضد فريق “سيلتا فيغو” على ملعب”سانتياغو برنابيو”، يوم 16 فبراير من هذا الشهر الجاري ضمن الجولة 24 من منافسات الدوري الاسباني “لا ليغا”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.