جوائز حفل الفيفا ميسي الأفضل للمرة الخامسة وإنريكي أفضل مدير فني

شهدت العاصمة السويسرية زيورخ إقامة حفل الفيفا لتوزيع جوائز الأفضل في العالم لعام 2015، والتي تُقام كل عام من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا من أجل اختيار أفضل لاعب في العام، وأفضل تشكيل وجائزة بوشكاش التي يحصل عليها أفضل هدف في هذا العام.

ميسي يتوج بلقب الأفضل للمرة الخامسة

وللمرة الخامسة في تاريخه حصل الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة الأفضل في العالم  بعد أن حصل  على  41.33% من  إجمالي  المصوتين، فيما  قد  حصل كرستيانو رونالدو على المركز الثاني  بنسبة 27.76%، وحل البرازيلي  نيمار  ثالثاً بنسبة 7.86%.

أما بالنسبة لجائزة أفضل لاعب في هذا العام فقد حصل المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني لويس إنريكي ، كما حصلت المديرة الفنية الأمريكية لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية للسيدات جيل إليس على لقب أفضل مدربة لهذا العام.

جائزة بوشكاش والتي تُمنح لأفضل هدف كانت من نصيب اللاعب البرازيلي وينديل ليرا والذي حصل على جائزة أفضل هدف في العام 2015.

الأمريكية  كارلي لويد تمكنت من الحصول على جائزة أفضل لاعبة في كرة القدم 2015، بعد أن قام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بالإعلان عن فوزها بهذه الجائزة.

أفضل تشكيل 2015 حسب الفيفا

وبالنسبة لأفضل تشكيل لعام 2015 بحسب الاتحاد الدولي لكرة لقدم “فيفا” فكان للاعبو الدوري الإسباني نصيب الأسد، حيث ظهر غالبية التشكيل من لاعبي الليجا، وعلى رأسهم ميسي ورونالدو، ليكون تشكيل الفيقا لهذا العام على النحو التالي:

حراسة المرمى: نوير.

خط الدفاع: مارسيلو وراموس وتياجو سيلفا وداني ألفيس.

خط الوسط: إنيستا، مودريتش، بوجبا.

وفي الهجوم: نيمار، ميسي، رونالدو.