جريدة الشروق: الشرقاوي يكشف اسم مدرب الأهلي الجديد المنتظر توقيعه خلال ساعات

قالت جريدة “الشروق” المصرية عبر بوابتها الالكترونية إن “أدهم الشرقاوي” عضو اتحاد الإعلام الرياضي السعودي أعلن عن هوية المدرب الجديد للنادي الأهلي المنتظر التعاقد معه خلفاً للفرنسي “باتريس كارتيرون” وإعلان الصفقة رسمياً خلال ساعات قليلة حسب تصريحه، حيث قال إن القلعة الحمراء ستعلن بشكل رسمي عن توقيعه خلال ساعات.

جريدة الشروق: الشرقاوي يكشف اسم مدرب الأهلي الجديد المنتظر توقيعه خلال ساعات 1 2/12/2018 - 11:41 م

وقال “الشرقاوي” في مداخلة هاتفية مع برنامج رياضي إذاعي إن مدرب الأهلي القادم هو الأرجنتيني “رامون دياز”، المدير الفمي السابق لنادي اتحاد جدة السعودي، مؤكداً أن الصفقة سيتم الانتهاء منها خلال ساعات لكن النادي الأهلي سيعلنها رسمياً لوسائل الإعلام يوم الأربعاء المقبل عقب انتهاء مباراة الأحمر مع الجونة في الدوري المصري.

من هو رامون دياز وما هي إنجازاته؟

دياز من مواليد أغسطس 1959، مارس كرة القدم في صغره ولعب  كرأس حربة لأندية محترفة قوية مثل ريفربليت الأرجنتيني، وإنترميلان وفيورنتينا ونابولي في إيطاليا، بالإضافة إلى موناكو الفرنسي.

بالنسبة لإنجازاته كمدرب فقد فاز مع نادي الهلال السعودي ببطولتي الدوري والكأس السعودية موسم 2016/2017 ووصل مع الفريق إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكنه خسر المباراة النهائية أمام فريق أوراوا الياباني، كما فاز مع نادي ريفربليت ببطولة الدوري الأرجنتيني أربع مرات بالإضافة إلى كأس ليبرتادوريس وبطولة سوبر أندية أمريكا اللاتينية.

وقاد “رامون” منتخب باراجواي للوصول للمربع الذهبي في بطولة كوبا أمريكا كما فاز بالدوري الأرجنتيني مع فريق “سان لورينزو”، كل هذه الإنجازات قبل أن يتجه فجاة للتدريب في الخليج العربي.