جرعة زائدة من عقار”السينثول” تنهي حياة لاعب كمال أجسام شهير

أنهت جرعة زائدة من أحد الزيوت المستخدمة في تنمية العضلات حياة لاعب كمال الأجسام البرازيلي الشهير فالدير سيجاتو, بعدما تناول اللاعب الجرعة مستلهما ببطل كمال الأجسام الشهير أرنولد شوارزنجر.

و كانت صحيفة” ديلي ميل” البريطانية ذكرت أن الاعب البرازيلي البالغ من العمر 55 عاما, يحقن  نفسه بعقار السينثول، على مدى سنوات، فأصبح يتمتع بعضلات هائلة، وأصبح يشبه إلى حد كبير، البطل في سلسلة أفلام “الهلك العجيب” أو “العملاق الأخضر”.

و أضافت الصحيفة أن اللاعب قال أنه كان يستهدف مضاعفة عضلاته ذات الرأسين, رغم تحذيره من استخدام المزيد من العقار الذي ينمي العضلات و يجعلها أكبر قد يعرضه لخطر تلف الأعصاب والبتر، غير أنه العملاق البرزايلي أوضح أنه يحب لفت الانتباه إلى نفسه، وقال: “لقد جعلت عضلاتي أكبر مرتين، لكني أريد المزيد”.

شعر سيجاتو بتعب شديد و اتجه إلى أحد الجيران طالبا المساعدة, بعد شعوره بضيق قي التنفس, ليتم نقله إلى المستشفى حيث فقد وعيه و لم يتمكن الأطباء من إنقاذ حياته.

و كان سيجاتو يحرص على نشر صورا للتحولات الجسدية التي تحدث له على مواقع التواصل الإجتماعي, و وصل به الأمر أن أطلق على نفسه قب “فالدير سينثول” على حسابه في إنستجرام، فيما وصل عدد متابعيه على موقع “تيك توك” إلى 1.7 مليون متابع.

يذكر أن عقار السينثول يستخدم كدواء لزيادة كتلة العضلات، ويتكون من زيت ومسكنات وكحول واليدوكائين، لكن الاستخدام المنتظم لهذا العقار قد يؤدي إلى ضمور في العضلات وتقرحات، وفي الحالات الشديدة قد يتطلب الأمر بتر أحد الأطراف، هذا العقار يمكن أن يتسبب في “تلف الأعصاب وانسداد الرئة وانسداد الشريان الرئوي واحتشاء عضلة القلب والسكتة الدماغية والمضاعفات المعدية”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.