جدول مواعيد منتخب السعودية في كأس العالم 2018 وموعد مباراة الافتتاح امام وروسيا المرتقبة

تعرف على توقيت ومواعيد مباريات السعودية في كأس العالم 2018 “مونديال روسيا”، حيث يعود منتخب السعودية للمنافسات العالمية من جديد، بعد غياب دام لأكثر من 12 مشاركة منذ أخر مشاركة في مونديال ألمانيا 2006، بعد أن نجح في الحصول على المركز الثاني في مجموعته الأسيوية والتأهل مباشرة لنهائيات روسيا، قبل أن توقعه القرعة في مجموعة تضم منتخبات مصر وروسيا واورغواي.

مواعيد مباريات السعودية في كاس العالم

ويخوض منتخب السعودية مباراة افتتاح كأس العالم 2018 عندما يلتقي نظيره الروسي الدولة صاحبة الأرض والمنظمة للبطولة، في يوم 14 يونيو في الساعة السادسة مساءا بتوقيت الرياض، وسيوافق هذا اليوم أخر ايام شهر رمضان الكريم.

جدول مباريات السعودية

وكانت أخر مشاركة للمنتخب السعودي في المونديال في عام 2006، وودع من الدور الأول بعد أن فشل في جمع سوى نقطة وحيدة من التعادل مع تونس، قبل الهزيمة من أوكرانيا وأسبانيا، وكانت أفضل مشاركات المنتخب السعودي في مونديال 1994 عندما نجح في التأهل لمباريات الدور ثمن النهائي قبل الخسارة أمام السويد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

  • يستهل المنتخب السعودي مشواره  في المونديال من خلال المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الروسى صاحب الضيافة على ملعب “لوجنيكي” العريق في العاصمة موسكو في 14 يونيو 2018.
  • ويخوض المباراة الثانية أمام منتخب أوروجواى على ملعب مدينة “روستوف” في 20 يونيو، ثم يلتقى شقيقه المصري على ملعب “فولجوجراد” يوم 25 من الشهر ذاته.

ويأمل المنتخب السعودي في حجز مكان له في الدور الثاني، وقد يكون نتيجة إيجابية خلال مباراة الفريق الأولى أمام الدولة المنظمة وصاحبة الأرض بمثابة دافع قوي للاعبين والجهاز الفني للحصول على أحدى بطاقتي التأهل للدور القادم.

وبعد نهاية مباريات الدوري السعودي، حصل اللاعبون على راحة قصيرة قبل بداية الاستعدادات مع منتخب بلادهم استعداداً للحدث المنتظر.

وستكون مباراة السعودية ومصر في ختام مباريات الجولة الثالثة من مونديال روسيا 2018 بمثابة قمة عربية كبيرة تجمع بين منتخبي يمتلكان شعبية جارفة في المنطقة العربية، وقد تعيد تلك المواجهة إلى الآنظار مواجهة القارات في 1999 عندما فاز المنتخب السعودي بخماسية على نظيره المصري وتأهل لملاقاة البرازيل في نصف النهائي.