توقيت مباراة إسبانيا وإيطاليا الإثنين 27/06/2016 وتشكيلة الفريقين والقنوات الناقلة.. أقوي مباريات دور الستة عشر من كأس الأمم الأوروبية يورو فرنسا 2016

ينتظر عشاق ومتابعي كأس الأمم الأوروبية المقامة على الأراضي الفرنسية أقوي مباريات دور الستة عشر بل وأقوي مباريات البطولة حتى الآن تلك التي تجمع بين العملاقين المنتخب الإسباني والمنتخب الإيطالي، مباراة بين حامل اللقب وعملاق أوروبا في السنوات الأخيرة والأدزوري المتعطش للفوز بالبطولة الأوروبية، تقام المباراة في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة والرابعة بتوقيت جرينتش.

دور الستة عشر

يسعي المنتخب الإسباني للفوز باللقاء لمصالحة جماهيره بعد الهزيمة المفاجأة في آخر مباريات الفريق في دور المجموعات من المنتخب الكرواتي بهدفين لهدف، إسبانية حاملة اللقب وبطلة كأس العالم عام 2010 تسعي لتحقيق رقم قياسي جديد في تاريخ الكرة الاوروبية بتحقيق اللقب الاوروبي للمرة الثالثة تواليا، وكان المنتخب الإسباني قد حقق لقب اليورو مرتين متاليتين عام 2008 تحت قيادة لويس أراجونيس وعام 2012 تحت قيادة ديل بوسكي المدرب الحالي للأسبان.

فيما تسعي إيطاليا للوصول إلي منصات التتويج والثأر من إسبانيا من نهائي يورو 2012 الذي حسمه المنتخب الإسباني لصالحه برباعية نظيفة، يسعي الإيطاليون لوقف مفاتيح الهجوم الإسباني تحت قيادة كونتي المعروف بطريقة لعبه المنظمة والمتوازنة بين الدفاع والهجوم.

ومن المتوقع أن يلعب كلا الفريقين بنفس تشكيلة دور المجموعات حيث سيعتمد الإسبان على إمتلاك الكرة، فيما سيعتمد الإيطاليون على الضغط المنظم والهجمات المرتدة.

إهداء بلاده لقب اليورو حلم كلا من ديل بوسكي وكونتي قبل نهاية المشوار

يسعي كلا المدربين إلي تحقيق اللقب مع منتخب بلاده في نهاية مسيرته على رأس الإدارة الفنية، حيث تشير الصحافة الإسبانية إلي أن هذه البطولة ستكون الأخيرة في مسيرة ديل بوسكي الكروية ويريدها أن تكون على أفضل حال بالتتويج بلقب اليورو وإهداء بلاده اللقب وكتابة سطر جديد في تاريخ الكرة الأوروبية كأول مدرب يحرز اللقب ثلاث مرات متتالية.

فيما يراود كونتي نفس الحلم حيث تعد هذه البطولة الأخيرة له مع المنتخب، حيث سينتقل كونتي لتدريب نادي تشيلسي الإنجليزي بداية من الموسم المقبل، فيسعي كونتي إلي تحقيق اللقب وتحقيق حلم الجماهير الإيطالية.

وستذاع المباراة على قناة ” بي إن سبورت ماكس ” حيث تمتلك القناة حقوق بث اليورو في شمال إفريقيا.

مشوار الفريقين للوصول إلي دور الستة عشر من يورو فرنسا 

لعب المنتخب الإسباني في المجموعة الرابعة التي ضمت إلي جواره منتخبات كرواتيا وتركيا والتشيك، صعدت إسبانيا إلي دور الستة عشر كثانية عن مجموعتها بعد حصدها 6 نقاط من فوزين على كلا من تركيا بثلاثة نظيفة والتشيك بهدف دون رد، فيما تعرضت للخسارة أمام كرواتيا بهدفين لهدف في مباراة قمة المجموعة.

فيما كان يلعب المنتخب الإيطالي في المجموعة الخامسة التي ضمت إلي جواره كلا من بلجيكا وأيرلندا والسويد، إحتل المنتخب الإيطالي المركز الأول برصيد 6 نقاط أيضا من إنتصارين على كلا من بلجيكا بهدفين دون رد والسويد بهدف دون، فيما خسرت من أيرلندا بهدف دون رد.

ويتطلع كلا الفريقين إلي الفوز والصعود إلي دور الثمانية لمواجهة العملاق الألماني الذي تأهل على حساب سلوفاكيا بثلاثية نظيفة


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.