توقعات المحللين للمتأهلين من مجموعات بطولة أُمم أفريقيا 2022

شهدت قرعة دور المجموعات من بطولة أُمم أفريقيا صدمات تاريخية بحسب ما ظهر من نتائج، وأقيمت القرعة التي تخص مباريات دور المجموعات من بطولة أمم أفريقيا في عاصمة الكاميرون ياوندي مساء الثلاثاء، وشهدت القرعة حلول المنتخب المصري في مجموعة متوازنة للغاية من حيث تكافؤ الفرص وإمكانيات المنتخبات المشاركة فيها، وضمت مجموعة مصر كل من منتخب الفراعنة ومنتخب نيجيريا العنيد بالإضافة لمنتخبات السودان وغينيا بيساو.

توقعات المحللين للمتأهلين من مجموعات بطولة أُمم أفريقيا 2022 2 18/8/2021 - 1:12 م

اتجهت الأنظار أمس صوب العاصمة الكاميرونية ياوندي لمتابعة أحداث قرعة بطولة أُمم افريقيا التي تقام اليوم تمهيداً لانطلاق مباريات أمم أفريقيا 2022 في الكاميرون وتحديداً في مطلع العام 2022، وعلى الرغم من اقامتها في عام 2022 إلا أن البطولة ستمثل عام 2021 الذي كان من المفترض أن تُقام فيه البطولة، وحالها في ذلك مثل حالة بطولة أُمم أوروبا 2020 والتي أقيمت بدلاً من ذلك في عام 2021 بسبب تفشي جائحة كورونا.

توقعات المحللين للمتأهلين من مجموعات بطولة أُمم أفريقيا 2022 1 18/8/2021 - 1:12 م

وجاءت المجموعات في البطولة متزنة ومعقولة الى حدٍ ما، ولم تشهد إحدى المجموعات وجود عناصر متفوقة وأُخرى غير ذلك في ذات المجموعة، وجاءت مجموعة المنتخب المصري كما ذكرنا سابقاً مقرونة بمنتخبات نيجريا وغينيا بيساو والسودان، وترتفع حظوظ المنتخبين المصري والنيجيري في التأهل للأدوار الإقصائية من البطولة في حين تتراجع حظوظ منتخبي السودان وغينيا في التأهل، وفيما يلي نستعرض وإياكم بقية المجموعات وحظوظ المنتخبات الأكثر ترشيحاً للتأهل فيها.

  • المجموعة الأولى:

يتوقع المحللون أن يتأهل كل من منتخب الكاميرون ومنتخب بوركينا فاسو وذلك استناداً للنتائج الإيجابية التي يحققها كلا المنتخبان في مبارياتهما الأخيرة.

  • المجموعة الثانية:

بالنظر للإنجازات السابقة في النسخة الأخيرة من بطولة أمم أفريقيا نجد أن منتخبا غينيا والسنغال هما الأقرب للتأهل لدور الثمانية.

  • المجموعة الثالثة:

تضم المجموعة الثالثة من أُمم أفريقيا أربع منتخبات هم منتخب المغرب ومنتخب غانا وجزر القمر والغابون، ويبقى منتخبا المغرب وغانا هما الأقرب لبلوغ الدور ربع النهائي، ويحظى منتخب الغابون الذي يضم النجم أوباميانغ بحظوظ كبيرة في التأهل هو الآخر.

  • المجموعة الرابعة:

منتخبا مصر ونيجيريا هما الأقرب للتأهل للأدوار الاقصائية.

  • المجموعة الخامسة:

يحظى منتخبا الجزائر وساحل العاج بنصيب الأسد من توقعات المحللين في التأهل.

  • المجموعة السادسة:

يتوقع المحللون أن يتأهل منتخب تونس برفقة نظيره الموريتاني للأدوار الاقصائية.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.