تنس : دجوكوفيتش يلحق بفيدرر ونادال إلى لائحة المنسحبين من دورة ميامي

أعلن نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا يوم الجمعة أنه لن يلعب في بطولة ميامي المفتوحة للتنس، لينضم إلى زملائه أسطورة البطولات الأربع رافاييل نادال وروجر فيدرر في تخطي حدث الأسبوع المقبل.
وفاز النجم الصربي البالغ من العمر 33 عامًا بلقبه الثامن عشر في بطولة جراند سلام الفردي ولقبه التاسع في بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي.

تنس : دجوكوفيتش يلحق بفيدرر ونادال إلى لائحة المنسحبين من دورة ميامي 1 20/3/2021 - 7:25 ص

ويضعه هذا في المركز الثالث في قائمة الرجال على الإطلاق بعد 20 لقباً في البطولات الاربع يملكها النجم السويسري فيدرر والإسباني نادال، الذي سيحاول الدفاع عن لقبه في بطولة فرنسا المفتوحة في مواجهة البطولات الاربع المقبلة على الملاعب الرملية الحمراء لرولان جاروس.

وكتب ديوكوفيتش على تويتر يوم الجمعة “أعزائي الجماهير، أنا آسف جدا للإعلاني أنني لن أسافر هذا العام إلى ميامي للمنافسة”.

وأشار ديوكوفيتش، بطل ميامي ست مرات، إلى مشكلات السفر العالمية الناجمة عن جائحة كوفيد19 ورغبته في تحقيق التوازن بين الأحداث والحياة الأسرية.

قال “قررت أن أستغل هذا الوقت الثمين في المنزل للبقاء مع عائلتي”. “مع كل القيود، أحتاج إلى تحقيق التوازن في وقتي في الجولات وفي المنزل. أتطلع إلى العودة العام المقبل!”

وفاز فيدرر بأحدث بطولة ميامي المفتوحة عام 2019، وهي رابع لقب له في هذا الحدث، مع إلغاء البطولة العام الماضي بسبب تفشي الفيروس القاتل. أراد العمل على لياقته قبل التخصصات الأخرى في وقت لاحق من هذا الموسم.

نادال البالغ من العمر 34 عاما، لم يلعب منذ أن أطاح به ستيفانوس تيتيباس اليوناني من دور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي.

وغرد نادال في وقت سابق من هذا الشهر: “من المحزن أن أعلن أنني لن ألعب في ميامي، المدينة التي أحبها”. “أحتاج إلى التعافي التام والاستعداد لموسم الملاعب الترابية في أوروبا.”

يسعى نادال للحصول على لقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الخامسة على التوالي والتتويج الرابع عشر في بطولة رولان جاروس. لم يفز أبدا بلقب ميامي، وخسر خمس نهائيات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.