رسمياً: تقدم موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري

قررت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم تقديم موعد مباراة السوبر المصري بين فريقي الأهلي والزمالك والذي سيقام يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2019 على استاد الجيش المصري بمدينة برج العرب بالاسكندرية ساعة كاملة لتقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بدلاً من الساعة الثامنة مساءً.

رسمياً: تقدم موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري 1 19/9/2019 - 1:25 م

وقد كشف وليد العطار القائم بأعمال المدير التنفيذى للاتحاد المصري لكرة القدم بأن اتحاد الكرة قد تلقى خطاب رسمي من الجهات الأمنية يفيد بتقديم موعد المباراة 60 دقيقة وتطبيق هذا القرار ضرورة أمنية، وتجمع مباراة السوبر المصري المؤجلة من الموسم الماضى بين الأهلي بطل الدوري موسم 2018 والزمالك بطل كأس مصر 2018.

وقد استقرت اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم على أن يتم إقامة ممر شرفي في مباراة السوبر المصري أسورة بمباراة الزمالك وبيراميدز في نهائي كأس مصر، حيث يمر الفريق الخاسر من الممر الشرفي لاستلام ميداليات المركز الثاني، ويتم عمل ممر شرفي من الفريق الخاسر حتى يمر الفريق الفائز للحصول على الميداليات الذهبية وكأس البطولة.

وقد حدث خلاف في اللجنة الخماسية حول إقامة الممر الشرفي الذي من المقرر أقامته عقب المباراة خوفاً من حدوث أى أزمة قد تعكر صفو المباراة للحساسية التي تشهدها مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، عكس مباراة بيراميدز والزمالك ومن المقرر توقيع عقوبة على الفريق الذي يرفض تنفيذ فكرة الممر الشرفى.

وتقام مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك بحضور 10 آلاف متفرج من جماهير الأهلي والزمالك مناصفة بين الفريقين خمسة آلاف متفرج من كل فريق، ويسعى الاتحاد المصري لكرة القدم إلى عودة الجماهير للملاعب بشكل طبيعي كما حدث في بطولة الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو 2019 وفاز بها منتخب الجزائر الشقيق.