تغلب على محمد صلاح.. الكاف يتوج السنغالي “ساديو ماني” أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2022

فاز لاعب السنغال ساديو ماني، ومهاجم بايرن ميونخ، بجائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا لعام 2022، وتوج النجم الأسمر بالجائزة منذ قليل، حيث أعلن  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن الفائز خلال حفل جوائز الكاف في مدينة الدار البيضاء المغربية..

ساديو ماني أفضل لاعب أفريقي لعام 2022

قبل ساعات، وصل اللاعب السنغالي إلى المغرب لحضور حفل إعلان جوائز أفضل لاعب في أفريقيا للعام الجاري، وكان يتنافس مع السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى تشيلسي والنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

يأتي فوز ساديو ماني، بعدما نجح اللاعب الأسمر في قيادة منتخب السنغال للتتويج ببطولة أمم أفريقيا والصعود لكأس العالم 2022، وذلك بعدما حقق الفوز ضمن صفوف ليفربول ببطولتي كأس رابطة الأندية الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ونجح ساديو ماني، في 51 مباراة بمختلف المسابقات في الموسم الرياضي الماضي، في تسجيل 23 هدفًا وصناعة 5 أهداف.

تغلب على محمد صلاح

شهد حفل توزيع جوائز الأفضل في قارة أفريقيا حضور عدد كبير لنجوم  الكرة المستديرة من القارة السمراء، ولعل أبرزهم النجم المصري الذي يحظى بعالمية وشعبية واسعة محمد صلاح (مو صلاح) وهو المنافس الأبرز للاعب السنغالي على جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2022.

ساديو ماني لاعب سنغالي 

ساديو ماني، لاعب كرة قدم، ولد في 10 أبريل عام  1992، ويلعب في مركز الجناح مع نادي بايرن ميونخ في الدوري الألماني، ومنتخب السنغال، ويعد واحد من أفضل المهاجمين في العالم.

بدأت مسيرة ساديو  ماني الرياضية في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، مع نادي ميتز، في سن 19 عامًا، ثم غادر بعد موسم واحد إلى ريد بول سالزبورغ النمساوي في 2012.

لعب ساديو في الدوري الإنجليزي مع ساوثهامبتون، وفي عام 2016، وقع مع نادي ليفربول، مقابل رسوم انتقال بلغت 34 مليون جنيه إسترليني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.